Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/05/2010 G Issue 13750
السبت 08 جمادىالآخرة 1431   العدد  13750
 
الخزامى يتألق بضيوفه وبمأدبته
دوق يورك يفتتح أول مهرجان للمأكولات البريطانية والإيرلندية

 

افتتح الأمير أندرو دوق يورك يوم الأحد الماضي أول مهرجان للمأكولات البريطانية والإيرلندية في فندق الخزامى، والمهرجان الذي يقام في حديقة المشويات «غاردن باربكيو» بالتعاون مع السفارة البريطانية والسفارة الإيرلندية في المملكة العربية السعودية.

وكان في استقبال دوق يورك والوفد البريطاني المرافق وكذلك السفير الإيرلندي والضيوف المرافقين والشخصيات البارزة من الرياض، كبار مديري شركة الخزامى للإدارة وكبار مديري سلسلة فنادق روزوود العالمية في الرياض.

وقام باستقبال الأمير أندرو والشخصيات البارزة من بريطانيا وإيرلندا والسعودية ومن بلدان أخرى متعددة كل من السيد حسين حتاتة نائب رئيس شركة الخزامى للإدارة لقطاع الفنادق والسيد بيتر فينامور المدير العام لفنادق روزوود في الرياض والسيد إيريك هوير مدير فندق الخزامى وكبار مدراء شركة الخزامى للإدارة وفنادق روزوود في الرياض. وكان الافتتاح على نغمات آلة مزامير القرب التي عزفها جيفن موفات الذي جاء خصيصا لهذا الحدث.

وقال بيتر فينامور المدير العام لفندقي الفيصلية والخزامى: «لقد تشرفنا بزيارة أمير يورك، فهو فخر كبير لنا أن نستضيف الأمير أندرو في افتتاح مهرجان المأكولات البريطانية والإيرلندية. ولطالما تميزت فنادقنا بكونها موقعا للفعاليات المهمة والوجهة الأكثر رقيا للضيوف من الأسر الملكية.»

وتضمنت لائحة الطعام أنواعا مختلفة من المقبلات التقليدية والأطباق الرئيسية من «الباي» وطبق السمك والبطاطس واللحم البقري في الفرن «روست بيف» من بريطانيا وسمك السلمون من إسكتلندا وأطباق من المطبخ الإيرلندي وأطباق من لحم الخروف المعد بالطريقة الخاصة «بوايلز» بالإضافة إلى أطباق منوعة من المطبخ الهندي. وقدم كل من الشيف الإيرلندي الذي يعمل في فندق الخزامى جارث كاربري وفريقه والطاهي البريطاني الزائر أوليفر ريدجواي أفضل مالديهم من وصفات.

وسوف يختتم المهرجان بسحب على بطاقتي سفر لفائزين إلى بريطانيا أو إيرلندا مقدمة من BMI.

ويستضيف مطعم «غاردن باربكيو» الأجواء الاحتفالية على وجبة العشاء، من الساعة 7.30 مساءً وحتى 11.30 ليلاً، ويستمر إلى 31 مايو.

ويبلغ رسم بوفيه العشاء في مهرجان الأطعمة البريطانية والإيرلندية 19 ريالا سعوديا للشخص، يضاف عليها 15% رسوم خدمة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد