Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/05/2010 G Issue 13750
السبت 08 جمادىالآخرة 1431   العدد  13750
 
لخريجي السياحة من الكوادر السعودية
«هيلتون» تعتزم تنفيذ برنامج التدريب التأهيلي (بانوراما)

 

تعتزم شركة هيلتون العالمية تنفيذ برنامج تدريبي لتأهيل الكوادر السعودية من خريجي الجامعات والكليات المتخصصة في مجال السياحة والفندقة لمدة قدرها 18 شهرا متواصلة ابتداء من شهر شعبان لعام 1431هـ الموافق شهر يوليو 2010. ويتكون البرنامج من تدريب نظري وتدريب عملي وابتعاث إلى بعض فنادق هيلتون في منطقة الشرق الأوسط، ويتم استيعاب الذين يجتازون البرنامج التدريبي بنجاح بوظائف دائمة بأحد فنادق هيلتون بالمملكة العربية السعودية.

وسيمنح الملتحقون رواتب مجزية؛ وذلك تحفيزاً لخريجي الجامعات والكليات على الانضمام للبرنامج التدريبي؛ حيث إن العدد المستهدف هو 40 متدربا، على أن يتم توزيعهم على فنادق هيلتون (مكة - جدة - المدينة المنورة).

ولكي يستفيد الخريج من البرنامج يشترط أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون حديث التخرج من جامعة أو كلية تخصص (فندقة وسياحة)، ويشترط إجادة استخدام الحاسب الآلي والانترنت، وإجادة اللغة الإنجليزية (تحدثا - كتابة - قراءة)، وأن تكون لديه قابلية السفر والتدريب الخارجي، والالتزام بأنظمة ولوائح البرنامج التدريبي، والموافقة على العمل لدى أي فنادق هيلتون العالمية داخل المملكة، والتعهد بالعمل لدى الفندق لمدة لا تقل عن سنتين بعد اجتياز فترة التدريب بنجاح.

وعلى رأس الفريق الذي سيحضر من المكتب الإقليمي لفنادق هيلتون في شبه الجزيرة والمحيط الهندي للترويج لهذا البرنامج السيدة كارولاين ستيفنز نائبة الرئيس للموارد البشرية للشرق الأوسط وإفريقيا، والسيد محمود مختار نائب الرئيس للعمليات في مصر، وحسام حجاج المدير العام للتعليم والتطوير لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، والسيد شجاع الزايدي نائب الرئيس للمشاريع في المملكة والمدير العام لفندق وأبراج مكة هيلتون، مع نخبة من إداريي فنادق هيلتون من مكة وجدة والمدينة المنورة.

وسيتوجه الفريق إلى عدد من الجهات المعنية لتقديم عرض توضيحي عن البرنامج ومزاياه والنتائج المرجوة منه، وتلك الجهات تشمل: كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة بجدة، وذلك بزيارة الكلية يوم الأحد الموافق 9 مايو 2010 الساعة العاشرة صباحا، وكلية عفت وذلك بزيارة الكلية يوم الاثنين الموافق 10 مايو 2010 الساعة العاشرة صباحا، وجامعة الملك عبدالعزيز.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد