Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/05/2010 G Issue 13750
السبت 08 جمادىالآخرة 1431   العدد  13750
 
بعد أن كشفت أمطار الرياض المستور
النظيم والجنادرية.. شوارع متهالكة وشبكة التصريف غائبة

 

الجزيرة - سعود الهذلي :

أكد عدد من سكان حي الجنادرية والنظيم بمدينة الرياض أنهم يعانون من عدم توفر الخدمات البلدية من شبكة تصريف ونظافة وإنارة إضافة إلى تهالك الشوارع منذ ما يقارب 30 سنة مشيرين إلى مخاطبتهم لأمانة مدينة الرياض عدة مرات بتوفير ما تحتاجه هذه الأحياء ولكن بدون جدوى مما ساهمت بمضاعفة المعاناة كما وألحقت الأضرار بالممتلكات.

في البداية تحدث المواطن سعد الشمري قائلاً: نعاني منذ ما يقارب أكثر من عشرين سنة عدم وجود مصاريف سيول وقلة النظافة والذي جعلت هذا الحي الذي يسكن فيه آلاف البشر دون أي تطور رغم مطالباتنا المستمرة فقد انتشر طفح المياه داخل الأحياء وتكاثرت الحشرات وتراكمت النفايات فأصبحنا نعيش معاناة كبيرة. لذا نطالب المسؤولين بأمانة الرياض أن يكون هناك حل عاجل لهذه المعاناة وذلك بإيجاد تصريف مياه وتكثيف النظافة وزفلتة الشوارع التي أكل عليها الدهر وشرب بدون أي تحرك من مسؤولي الأمانة.

وقال المواطن غالب الحربي: للأسف هذه الأحياء رغم عمرها الطويل الذي يقارب 30 سنة تفتقد للخدمات الأساسية ويأتي في مطلعها تصريف السيول وسوء الخدمات وكثرة تحفر الشوارع داخل الحي بدون أي متابعة من قبل مسؤولي الأمانة، مؤكداً أنهم مع هطول الأمطار الأخيرة عاشوا ظروفاً قاهرة وخسروا الكثير من ممتلكاتهم. وطالب الحربي مسؤولي الأمانة أن يكون هناك حل وتحرك سريع لإيجاد مشروع صرف صحي لهذا الحي يحل معاناة السكان إضافة إلى إيجاد فرق نظافة لتحل مشكلة تراكم النفايات التي تبقى متراكمة داخل الحاويات عدة أيام مما تتسبب في انتشار البعوض وهذا لاشك يشكل خطراً علينا وعلى أولادنا.

من جانبه قال المواطن رجاء المطيري: إن الحي يفتقد الكثير من الخدمات البلدية مثل تصريف السيول وقلة النظافة والمراقبة مما جعل هذا الحي يقف مكانك سر دون أي تحرك من قبل المسؤولين بأمانة الرياض التي وقفت موقف المتفرج على معاناتنا رغم مطالباتنا التي ملأت أدراج مكاتب الأمانة دون أي تجاوب.

من جانب آخر قال المواطن مهيليط البقمي: طالبنا الأمانة عدة مرات ولكن للأسف لم يكن هناك أي تجاوب فالحي يحتاج إلى شبكة تصريف سيول إضافة إلى إيجاد فريق عمل للنظافة ليقوم بمتابعة النظافة أولاً بأول كذلك معالجة الشوارع المتهالكة وإنارة فالحي الذي يفتقد الإنارة منذ إنشائه. نعم إن الحي أصبح اليوم يحتضر فهل من منقذ لنسعد مثل غيرنا؟

ويرى المواطن غالب الشمري أن الحديث عن الحي شيء مؤسف بحكم أنه منشأ منذ ما يقارب 30 سنة وهو يعاني من قلة الخدمات وسوء شبكة تصريف المياه والنظافة والإنارة أو زفلتة الشوارع.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد