Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/05/2010 G Issue 13750
السبت 08 جمادىالآخرة 1431   العدد  13750
 
فيما يطلق فعاليات التراث العمراني مساء اليوم
أمير القصيم يدشن مركز الحرف والصناعات اليدوية في بريدة

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء اليوم السبت مركز الحرف والصناعات اليدوية في بريدة، الذي يضم أكثر من 39 حرفيا ومهتما بالتراث والمقتنيات الأثرية.

ويطلع أمير القصيم على تجارب الحرفيين والصناعات القديمة، إلى جانب هواة التراث والمقتنيات الذين يتواجدون في وسط مدينة بريدة في المركز التجاري القديم للمدينة. كما يطلق سمو أمير المنطقة الفعاليات المصاحبة للتراث العمراني في الموقع بالتزامن مع افتتاح المؤتمر الدولي للتراث العمراني في الدول الإسلامية المقام في مدينة الرياض هذا الأسبوع.

من جهة أخرى ينطلق اليوم السبت في مواقع متعددة بمنطقة القصيم التعريف بالتراث العمراني والذي يتزامن مع انطلاقة المؤتمر الدولي للتراث العمراني .وتشترك الهيئة العامة للسياحة والآثار مع الشركاء في إقامة معارض وورش عمل ورحلات سياحية وفعاليات في المدارس للتعريف بالتراث العمراني. حيث تنطلق ست فعاليات متنوعة عبر مواقع متعددة من المنطقة، ويحتوى معرض التراث العمراني بمركز الحرف والصناعات اليدوية في مدينة بريدة على جناح متخصص بالمقتنيات الأثرية التي ترتبط بالتراث العمراني، كما يهتم المعرض بالحرف المرتبطة بالتراث العمراني كصناعة الأبواب وبعض الأثاث الذي تزين به البناء القديم. فيما تنطلق فعاليات سوق المسوكف في محافظة عنيزة والتي ترتبط بالتراث العمراني بوجود جناح متخصص بالفنون المرئية والفوتوغرافية والتشكيلية. وتنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار عبر منظمي الرحلات بزيارات مجدولة لتلك المواقع لعدد من الزوار والضيوف.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد