Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/05/2010 G Issue 13750
السبت 08 جمادىالآخرة 1431   العدد  13750
 
عبد المعطي كعكي في تصريح مثير لـ»الجزيرة»:
سيتم محاسبة مرتكبي الفوضى.. ومحضر مشترك يكشف حقيقتهم في الرياض

 

مكة المكرمة - مشعل الصاعدي

قال الأستاذ عبد المعطي كعكي رئيس نادي الوحدة ل (الجزيرة) إن ما حدث في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية كان مؤسفاً حقاً ولم أتوقعه على الإطلاق.. مع العلم أن الاجتماع كان لغرض محدد كوننا طلبنا عقده قبل شهر وجاءت الموافقة لاعتماد هيئة أعضاء الشرف خصوصاً أننا خاطبناهم بعد الاجتماع الذي عُقد في شهر الحج أن يوم 15 صفر آخر موعد لسداد رسوم العضوية.. ومن ثم وفي يوم 25-3 أرسلنا اللائحة مع أسماء أعضاء الشرف للرئاسة العامة لرعاية الشباب.. وجاءت الموافقة على اللائحة وأن الأسماء متطابقة مع لائحة الأندية والرئاسة العامة لرعاية الشاب.. وحتى تعتمد لا بد من إقامة الجمعية العمومية والأسماء التي كانت موجودة هي التي رفعت في يوم 25 ربيع الأول للرئاسة العامة لرعاية الشباب ووافقت عليها وهناك أسماء ناقصة لأنها سددت الرسوم متأخرة في يوم الجمعية العمومية والأسماء التي رفعت فقط هي التي جاءت عليها الموافقة والأسماء التي سددت بعد موافقة الرئاسة ليس لدينا أي مانع في الموافقة على تسديد الرسوم لأن الأندية تستقبل السداد حتى قبل انعقاد الجمعية العمومية ولكن حتى يكون هؤلاء من أعضاء الشرف لا بد أن تعرض أسماءهم على هيئة أعضاء الشرف في أول اجتماع وإذا ما وافقوا عليها ستُعتمد أسماؤهم .

وأضاف كعكي كون البعض كانوا معترضين لأن أسماءهم غير موجودة لأنهم لم يسددوا إلا في يوم انعقاد الجمعية العمومية أو قبلها بيوم والبعض قبل أن تنعقد.. ولهذا السبب كانت أسماؤهم لم تسجل.. وبالنسبة للمعترضين على رئاسة معالي الدكتور محمد عبده يماني لمجلس الشرف.. والسفير محمد طيب نائباً له أقول: إن كل شيء كان مرتباً وهناك في البيان الخاص بالأسماء وضع في نهايته مربعان.. الأول أؤيد والثاني.. لا أؤيد.. وكان بإمكانهم الاختيار إما التأييد أو الرفض.. وهذا دليل على الديمقراطية في الاجتماع وفي حالة عدم موافقة الأغلبية على الرئيس ونائبه والأعضاء يكون بعد ذلك اجتماع آخر لهيئة أعضاء الشرف للانتخاب أو التصويت.. ومن ثم يتم اختيار رئيس لمجلس الشرف ونائب له واللوائح والأنظمة واضحة في هذا الخصوص.

وقال كعكي: نؤكد للجميع أنه لا يوجد مبرر لمن يعترض مع أنني كنت أتمنى أن يكون الاعتراض حسب النظام وفي حدود الأدب ولكن بالطريقة التي حدثت فأنا اعتبره إساءة لمجلس الإدارة ولأعضاء الشرف وللنادي الكيان مع أننا في النادي خاطبنا شرطة العاصمة وكانت متواجدة بشكل مكثف فلم يقصروا معنا على الإطلاق.. أضف إلى ذلك أن مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب خاطب رجال الدوريات والنجدة فكان كل شيء يُنفذ كما خُطط له.. ولكن ما أستغربه بالفعل هو وجود يافطات داخل النادي.. ومن المفترض ألا ترفع مثل هذه اليافطات.. كوننا متطوعين لخدمة النادي وهدفنا مصلحته.. لكن الذي حصل أن هناك من دخل قاعة الاجتماع ليحدث ما حدث.. مع تأكيدي أن مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بقيادة الأستاذ عبد العزيز المسعود لم يقصر إطلاقاً.. فكانت اجتماعاتهم معنا متواصلة وقبل الجمعية بيوم وفي يوم الاجتماع كان التنظيم رائعاً بين المكتب والنادي.. ولكن ما حصل حدث خارج التنظيم ونحن نرتب حسب اللوائح والأنظمة فلم نحسب حساباً لما حدث.. لأنه وللأسف الذي عارض هدفه الاعتراض بأسلوب غير لائق.. وكان شغلهم الشاغل الاعتراض.. علماً أننا قمنا بإعداد محضر مشترك بين النادي ومكتب رعاية الشباب بمكة لرفعه للرئاسة العامة لرعاية الشباب به كل التفاصيل وستكون بين أيديهم.

وعن اللاعبين الذين تمَّ بيع عقودهم قال: نحن نعمل لما فيه مصلحة النادي وكون لاعباً يغادر.. وآخر يسجل في النادي فهذا هو الاحتراف.. ولدينا عيسى المحياني انتقل لنادي الهلال وهو نجم كبير لكن الوحدة لم تتأثر بغيابه فكان مهند عسيري الذي أعطيت له الفرصة كاملة بعد انتقال المحياني فقدم مستويات رائعة وأحرز الأهداف لفريقه.. وهذا شيء جميل وعلى الجماهير الوحداوية أن تدرك جيداً أنه لا خوف على الفريق لأن لدينا في خانة الظهير الأيمن البديل الجاهز لكامل المر وليد محبوب وعبد العزيز البيشي والبدلاء لكامل موسى هم عبد العزيز الخثران الذي تم التجديد معه والنجم الصاعد بقوة عبد العزيز المنصور.. أضف إلى ذلك أن لاعباً كبيراً من الأندية المحلية في طريقه للانتقال للوحدة قريباً ويلعب ظهيراً أيسر.. وسأعلن عنه عند انتهاء الصفقة.. أما بالنسبة للاعب المغربي يوسف القديوي فهو انتقل للوحدة بنظام الإعارة من الجيش الملكي لمدة موسم واحد انتهى عقده مع النادي حالياً.. وكذلك اللاعب عبدالكريم بن هنية.. مع أن أسماءهم طرحت للتجديد معهما في الوقت الذي تم الاستغناء عن اللاعب رفيق عبد الصمد بشكل نهائي مع الأجهزة الفنية بقيادة قوميز.. وسيكون البديل للمدرب أوروبياً مختتماً حديثه بقوله إن من يقول إن هناك اتفاقاً تم بين نادي الوحدة والرائد على عدم شرعية عقد انتقال اللاعب كامبوس للوحدة في حالة بقائهم في دوري المحترفين جانبه الصواب لأن لا صحة لتلك الأقاويل إطلاقاً.. ومن خلال الجزيرة أعلن أن كامبوس لاعب وحداوي الموسم القادم.. ولا صحة لمفاوضاتنا مع لاعب نجران أنس بن ياسين لأنه مستمر معهم كلاعب محترف.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد