Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/05/2010 G Issue 13750
السبت 08 جمادىالآخرة 1431   العدد  13750
 
نبض الحرف
هنيئا لنا بك فارسنا
عبد الواحد المشيقح

 

دائماً وفي أكثر من مناسبة.. يمنح الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم.. دفعة قوية لشباب ورياضة المنطقة.. سواء كان ذلك بتقدير موقف.. أو بالإشادة والتهنئة بكل إنجاز يتحقق.. أو بتوجيه الرأي لما فيه المصلحة العامة.. أو بالرعاية.. والاهتمام اللامحدود.. الذي أصبح مضربا في المثل.

هذه الرعاية للأندية وشبابها.. وهذا الاهتمام.. والتوجيه منه حفظه الله.. تأتي من منطلق الاهتمام.. من راعي نهضة المملكة.. وحامي إنجازاتها خادم الحرمين الشريفين.. وسمو ولي عهده.. اللذين يوليان قطاعي الشباب والرياضة.. اهتماما فاق الوصف.. وأصبحنا كرياضيين.. نفخر.. ونتفاخر.. بما تقدمه حكومتنا الرشيدة.

ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر لاحتفال نادي التعاون بمناسبة صعود فريقه الكروي لدوري زين.. هو استمرار لما تلقاه رياضة وشباب القصيم.. من فارسها فيصل بن بندر.. وأدراك سموه أن اهتمامه بالأندية الرياضية وشئونها.. يُحقق فوائد جمة.. لقطاع عريض من شعب هذه المنطقة الطيبة.. فكانت الرعاية.. وكان الاهتمام.. وكانت الجهود المخلصة.. هي الدافع الحقيقي الذي يقود أندية القصيم إلى تحقيق إنجازاتها ونادي التعاون من ضمن تلك الأندية الذي يحظى بمتابعة.. وتوجيه سموه المستمرة.. ليُصبح التعاون.. وشباب القصيم.. وسمعتهم الطيبة فوق كل لسان.

نادي التعاون.. منحه الله.. متابعة.. وقوة.. من أمير القصيم.. وحين يكون فارس القصيم هو المُتابع الكبير.. على حال.. ووضع الأندية.. دون أدنى شك.. سنضمن سلامة الرؤية.. والحضور المُشرف.. في التخطيط.. والتنظيم.. والإعداد لليوم وللغد.

ومن بين الآلاف التي هنأت التعاون وباركت إنجازه.. بعودته لدوري المحترفين.. يظل وجه الفارس فيصل بن بندر.. بقسماته المضيئة.. مُباركا.. ومُهنئا.. ومشرفا.. وراعيا للحفل.. هي العلامة الأبرز.. وهي الفرحة التي لا تسعها فرحة بالنسبة للتعاونيين.. فهو من تابع.. وكافأ وأجزل العطاء.. حتى تحقق إنجاز التعاون.

هذا هو التعاون النادي.. والتعاون الفريق.. الذي سخر له قائد القصيم (المُحنك) فيصل بن بندر.. كل سبل الرقي.. وكُل أسباب العلو.. فكان هذا التعاون عند حُسن الظن.. فهنيئا لهم بك يا فارسنا.. وهنيئا لرياضة القصيم بأميرها.. وهنيئا للقصيم بقائدها.. وهنيئا للقصيم بعضد (الفارس) الأمير الدكتور فيصل بن مشعل.

رادوي (الأولى) بالرحيل..!!

بمجرد أن يُحقق المدرب النجاح مع فريقه.. فإن إدارة نادية تُسارع إلي منحة كامل الصلاحيات في الفريق.. وهناك من إدارات الأندية من يمنح الصلاحيات للمدرب فور قدومه وقبل أن يبدأ عمله.. ومن هُنا تقع الاختلافات.. والإشكاليات في المستقبل.. لاعتقاد مُسيري الأندية أن كل أمر يتعلق بالفريق يجب أن يُسند للمدرب.. وهذا الاعتقاد ليس صحيحا إطلاقا والشواهد على ذلك كثيرة..!!

باوزا مدرب النصر السابق.. عدل.. وطالب.. وبنهاية الأمر هو لم يلتزم ولم يحضر لتدريب الفريق.. والآن مدرب الهلال جيرتس طالب بتسجيل لاعبين بالفريق طلبهم بالاسم.. من ضمنهم لاعب مُنسق من كشوفات الهلال (فيصل الجمعان) نُسق وأعتقد أنه لم يمثل الفريق الأول سوى في مباراة ودية..!!

لن أعود لمن نسق الجمعان.. ولكن أعود إلى أن مدرب الفريق مهما وصلت قدراته التدريبية العالية لا تمنحه حق فرض جلب أسماء مُعينة.. فجيرتس مدرب مُنظم.. وقيادي.. وقدير.. وبارع فنيا.. ولكن هذا لا يعني تسليمه زمام أمور التعاقدات في الفريق.. وتنفذ له أوامره..!!

ووجهة نظري لا تُمثل عداء شخصيا للمدرب.. بل العكس فأنا من أشد المُعجبين به.. وبقوة شخصيته.. لكن التدخل في المطالبة بهذا اللاعب أو ذاك.. أجزم بأنه ليس في صالح الفريق ولا المدرب معا.. الأمر سيكون مقبولا لو حدد المدرب مراكز يحتاجها الفريق.. لكن دون تحديد الأسماء.. والهلال دفع في الموسم ما قبل الفائت مبلغا كبيرا لعنزي (هجر) بناء على رأي كوزمين.. ولم يستفد منه الفريق.. والآن ربما يتكرر نفس الوضع مع زامل (النجمة) بناء على رأي جيرتس.. وهناك سؤال مُهم ماذا لو طلب جيرتس من إدارة الهلال الاستغناء عن الروماني رادوي بحجة أن الفريق لا يحتاجه.. هل سيتم موافقته على ذلك (؟!) أي إدارة إذا أرادت النجاح للمدرب.. واستقرار الفريق.. عليها أولا وأخيرا أن تُبعد المدرب عن مسألة التعاقدات مع اللاعبين.. سواء المحلين أو الأجانب.. !!

بقايا..

أتمنى ألا يكون عدم استضافة برنامج الوقت الإضافي لرئيس التعاون دور في عدم تكريم القناة الأولى في حفل صعود التعاون..!!

برنامج الوقت الإضافي أكثر برنامج أنصف التعاون ومنحه حقه كاملا ومع هذا تجاهله التعاونيون..!!

حضور الدكتور إبراهيم القناص كمُمثل لإدارة الهلال في حفل صعود التعاون لاقى تقدير الجميع خاصة أن الهلال هو النادي الوحيد الذي مثله عضو مجلس إدارة رسمي في الحفل وسلم درع نادية..!!

التحركات الأهلاوية تُبشر بالخير لمستقبل الأهلي وبالذات في ترشيح الأمير فهد بن خالد للرئاسة..!!

استقالات التعاون سيكون لها حديث في الأسبوع القادم..!!



yazid1_5@hotmail.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد