Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/05/2010 G Issue 13751
الأحد 09 جمادىالآخرة 1431   العدد  13751
 
موسى يناقش أهم القضايا العربية مع مبارك
الإعداد لعقد قمة عربية أفريقية فى أكتوبر أو نوفمبر المقبل

 

القاهرة - سجى عارف

عرض الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى على الرئيس المصري حسني مبارك أمس تطورات الأوضاع على الساحة العربية، ونتائج القمة العربية الأخيرة بسرت، والاستعدادات لمؤتمر القمة العربية الاستثنائية القادمة، وإعادة هيكلة جامعة الدول العربية، والمبادرة التي اقترحها والخاصة بالجوار العربي.

وقال موسى: إنه جرى الحديث خلال المقابلة حول تطورات الأوضاع في السودان والعلاقات العربية الإفريقية والعربية الأوروبية.

وحول التعاون العربي الإفريقي ودور جامعة الدول العربية فى قضية مياه النيل أكد موسى استعداد الجامعة للقيام بالأدوار اللازمة لتحقيق التعاون والتفاهم بين الدول العربية والإفريقية، مشيراً إلى أن هناك تعاوناً عربياً إفريقيا فى إطار أننا كلنا دول شقيقة، وأن مصالحنا واحدة ومتكاملة، وفى إطار أن التاريخ والجغرافيا معنا.

وأضاف: إننا لسنا فى إطار موقف عدائي ولا يجب أن يكون، ولكن نحن فى إطار موقف تكاملي وتعاوني يستفيد منه الكل، مشيراً إلى أنه يتم حاليا الإعداد لعقد قمة عربية إفريقية فى أكتوبر أو نوفمبر المقبل، وهى قمة تعاون عربي إفريقي، وقمة تعاون مع المشاكل القائمة، وقمة لمحاولة التغلب على كل هذه المشاكل.

وفيما يخص النزاعات حول مياه النيل قال موسى: إن الأوضاع لا تدعو إلى اليأس وإنما تدعو إلى العمل والحذر وحسن إدارة مياه النيل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد