Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/05/2010 G Issue 13751
الأحد 09 جمادىالآخرة 1431   العدد  13751
 
مصرف الراجحي يوقع اتفاق «المدفوعات الإلكترونية» مع سما للطيران

 

أبرم مصرف الراجحي اتفاقاً مع شركة سما للطيران يقوم المصرف بموجبها بتقديم خدمة المدفوعات الإلكترونية لعملاء الشركة لقبول مدفوعاتهم لرحلاتها عبر بطاقاتهم الائتمانية (فيزا وماستر كارد) الصادرة من أي بنك في العالم، التي يمكنهم استخدامها على موقع شركة سما الإلكتروني، مركز خدمة العملاء أو من خلال مكاتب مبيعات سما.

وقّع الاتفاق كل من الأستاذ بروس آشبي الرئيس التنفيذي لشركة سما للطيران، والأستاذ سلطان بن عبد العزيز الحميدي وبصفته مدير مركز البطاقات المكلف.

واعتبر آشبي الاتفاق بمثابة خطوة عملية جيدة تقدمها سما للطيران لعملائها لتسهيل عملية الدفع وتنفيذها مع مصرف رائد وعملاق قدم الخدمات الإلكترونية بمستوى متميز، وبتقنيات هي الأحدث والأفضل في السوق المصرفية.

وأشاد آشبي بالجهود المبذولة من قبل المصرف لتقديم أرقى الخدمات خصوصاً خدمات ما بعد البيع، والتي سيكون لها بالغ الأثر في تقديم هذه الخدمة لعملاء سما بالمستوى المطلوب وتقليل عمليات الاحتيال على البطاقات الائتمانية.

وتتميز خدمة مصرف الراجحي للمدفوعات الإلكترونية بأنها تعد نظام دفعٍ إلكتروني معتمد، صمم خصيصاً للربط بين المستهلكين والمتاجر الإلكترونية بطريقة مبتكرة وآمنة وسريعة تحظى بدعم القنوات الإلكترونية المختلفة بما في ذلك الإنترنت، والهاتف الجوال، والهاتف التفاعلي (IVR) لمراكز الاتصال. وتم تصميم نظام الخدمة ليكون مرناً يتم من خلاله ربط كافة أنواع قطاعات أعمال الشركات والمؤسسات، والقطاعات الحكومية التي يمكنها قبول رسوم خدماتها عن طريق مواقعها على الإنترنت. كما تتميز هذه الخدمات بأن النظام يقوم بتنفيذ عمليات الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية على الإنترنت من أي مكان في العالم، وتحقيقها بأمان مضاعف للتاجر والمشتري باستخدام خاصية التحقق من معلومات البطاقة الائتمانية من قبل شركتي فيزا وماستر كارد، وإمكانية الخصم المباشر لقيمة العملية من حساب البطاقة الائتمانية، حال إتمام العملية الشرائية، مع إمكانية حجز مبلغ معين (تفويض على البطاقة)، وإتمام عملية الدفع في وقت لاحق لنفس المبلغ المحجوز سابقاً أو جزء منه، وكذا إمكانية التحكم الكامل للتاجر بحسابه على نظام المدفوعات الإلكترونية عبر الإنترنت.

يشار إلى أن نظام خدمة مصرف الراجحي للمدفوعات الإلكترونية يقدم حلولاً مبتكرة للربط مع المتاجر، والمواقع الإلكترونية على الإنترنت حسب احتياج ونوع عمليات التاجر.

ويدعم كامل لغات برمجة الويب لمواقع التجارة الإلكترونية مثل PHP.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد