Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/05/2010 G Issue 13751
الأحد 09 جمادىالآخرة 1431   العدد  13751
 
تكريم محمد عبده يماني والدكتور ناصر الرشيد وعدد من خبراء العالم
الرياض تحتضن حفل توزيع جائزة الأميرة عادلة بنت عبدالله العلمية والإنسانية

 

الجزيرة - الرياض

برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان، تحتضن مدينة الرياض مساء اليوم الأحد حفل توزيع جائزة الأميرة عادلة بنت عبدالله العلمية والإنسانية في مجال سرطان الأطفال وذلك في قاعة المملكة بفندق فورسيزون الرياض عند تمام الساعة (8.30) مساء.

ففي المجال العلمي فرع البحث العلمي سيكرم كل من الدكتور أزهر حسين رجب (باكستاني الجنسية)، والدكتور شهاب الدين خان (أمريكي الجنسية)، أما فرع الخدمات الطبية فمركز الأمير فيصل بن بندر للأورام بمنطقة القصيم، وفي المجال الإنساني فرع الدعم الفردي سيكرم كلاً من الدكتور محمد عبده يماني وزير الإعلام السعودي الأسبق، ورجل الأعمال الدكتور ناصر الرشيد. وفي فرع الدعم المؤسسي مجموعة صافولا ومؤسسة العليان التجارية.

أما في مجال الإرادة والتحدي بفرعيها فستكرم الطفلة شهد سلمان العتيبي من عيينة الرياض بالجائزة في فرعها - طفل أو طفلة -، كما سيتم تكريم أسرة الطفل عيسى عتيق العنزي من منطقة حائل بالجائزة في فرع أسرة أحد الأطفال المصابين بالسرطان.

يذكر أن جائزة الأميرة عادلة بنت عبدالله العلمية والإنسانية في مجال سرطان الأطفال تعد الجائزة الأولى من نوعها في المنطقة، وتهدف إلى دعم وتشجيع الإنتاج العلمي المتعلق بأبحاث سرطان الأطفال من الناحيتين العلمية والإنسانية، لحث أبناء الوطن والمقيمين في المملكة على إنتاج أعمال متميزة ومساهمات تخدم هذه الشريحة، كما أن إطلاق الجائزة جاء في إطار الجهود الوطنية لمواجهة هذا المرض الخبيث من خلال تحفيز ودعم الباحثين على تطوير وإنجاز الأبحاث العلمية في مجال أمراض سرطان الأطفال وما له علاقة به، وتنشيط وتشجيع المساهمات والإنجازات الإنسانية والخيرية لدعم وتطوير الخدمات المقدمة للأطفال المصابين بمرض السرطان، إلى جانب تعزيز الأعمال التطوعية في المجالات الإنسانية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد