Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/05/2010 G Issue 13751
الأحد 09 جمادىالآخرة 1431   العدد  13751
 
ضمن مؤتمر دولي للتراث العمراني
فعاليات سياحية وثقافية في أنحاء المملكة

 

تشهد مناطق المملكة فعاليات ثقافية وسياحية وأنشطة تربوية وتوعوية ومحاضرات وورش عمل وأجنحة للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي في مجالات التراث العمراني ضمن استضافة الهيئة العامة للسياحة والآثار المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية خلال الفترة من 9 إلى 14 جمادى الآخرة الجاري.

ففي مدينة الرياض تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار المعرض الرئيس المصاحب لفعاليات المؤتمر الذي سيتخلله عروض للشركات والمؤسسات المحلية والدولية في فندق إنتركوننتال من 23 إلى 28-5-2010م ومعرض الحرف والصناعات اليدوية للتراث العمراني.

وفي جدة فعاليات منوعة بمناسبة عقد المؤتمر حيث يقام أسبوع التراث العمراني في جامعة الملك عبدالعزيز، إلى جانب إقامة معرض التراث العمراني بمنطقة جدة التاريخية مقابل بيت أبو صفية وبيت البسيوني.

وفي المدينة المنورة تنظم الجامعة الإسلامية أسبوع التراث العمراني بكلية الآداب، بينما تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتنسيق مع متعهد معتمد معرض التراث العمراني في سكة الحديد بالمدينة المنورة من 23 إلى 28-5-2010م، ويتزامن معه معرض الحرف والصناعات اليدوية في بلدة العلا القديمة.

وفي الأحساء تنظم جامعة الملك فيصل أسبوعا للتراث العمراني يتضمن العديد من المحاضرات وورش العمل عن التراث العمراني، كما ستُقام مسابقة للتصوير الفوتوغرافي ورحلات سياحية لطلبة الجامعة إلى مواقع التراث العمراني، ومعرضاً لرسوم الطلاب عن التراث العمراني الإسلامي.

أما الجوف فإنها ستشهد أسبوعاً حافلاً بالمحاضرات وورش العمل والمسابقات المتعلقة بالتراث العمراني وذلك بتنظيم من جامعة الجوف بينما تحتضن دومة الجندل معرض الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وفي منطقة تبوك سوف تشارك كل من أمانة المنطقة وجامعة الأمير فهد بن سلطان والإدارة العامة للتربية والتعليم وجامعة تبوك وكلية التقنية وجمعية الثقافة والفنون بتبوك بالعديد من الفعاليات والأنشطة المتزامنة مع المؤتمر الدولي للتراث العمراني في الدول الإسلامية.

وفي منطقة عسير تنظم جامعة الملك خالد بأبها أسبوع التراث العمراني، في حين تقيم الهيئة العامة للسياحة والآثار معرض التراث العمراني في قرية المفتاحة طيلة أيام المؤتمر.

أما في القصيم فتنظم الكلية التقنية بعنيزة أسبوع التراث العمراني، فيما ستنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار معرض الحرف والصناعات اليدوية في مركز الحرف اليدوية ببريدة من 23 إلى 28-5-2010م، إضافة إلى معرض التراث العمراني في سوق المسوكف بعنيزة في الفترة ذاتها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد