Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/05/2010 G Issue 13751
الأحد 09 جمادىالآخرة 1431   العدد  13751
 
بمشاركة أكثر من 100 من الأئمة والمرشدين في أوروبا
رابطة العالم الإسلامي تقيم دورات تأهيلية لأكثر من 700 إمام ومرشد في أوروبا

 

الجزيرة - الرياض

كشف الدكتور عادل بن علي الشدي، مستشار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، عن قيام الرابطة من خلال المركز العالمي للتعريف بالرسول - صلى الله عليه وسلم - التابع لها بتقديم دورات تأهيلية في أوروبا، شارك فيها أكثر من 700 إمام ومرشد ديني في كل من بريطانيا والنمسا وألمانيا والسويد والدنمرك وإسبانيا وفرنسا، وذلك ضمن مشروع سفراء التعريف بنبي الرحمة.

وأكَّد الشدي في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الثالث للأئمة والمرشدين الدينيين في أوروبا، الذي عُقِدَ في العاصمة النمساوية فيينا مؤخرا برعاية الرئيس الاتحادي النمساوي الدكتور فيشر هاينتس وافتُتح في مقر وزارة الخارجية النمساوية وبحضور الدكتور ميخائيل شبينديل إيجر وزير الخارجية النمساوي، أن رابطة العالم الإسلامي وبتوجيهات مباشرة من معالي الأمين العام الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي حريصة على مدّ جسور التواصل والتعاون المثمر مع الأئمة والمرشدين الدينيين في أوروبا الذين يحملون رسالة الإسلام ويُسهِمون في إيضاح الصورة الحقيقية للدين الإسلامي القائمة على الوسطية والعدل والحوار.

وأبرز الشدي في كلمته الآثار الإيجابية لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

وكان الدكتور عادل الشدي قد زار المركز الإسلامي في فيينا، وألقى خطبة الجمعة وأمَّ المصلين. يُذكر أن سمو الأمير منصور بن خالد بن سعود سفير خادم الحرمين الشريفين كان قد استقبل الدكتور الشدي في مقر السفارة، وأبدى سروره بجهود رابطة العالم الإسلامي في التعريف برسالة الإسلام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد