Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/05/2010 G Issue 13751
الأحد 09 جمادىالآخرة 1431   العدد  13751
 
في مستشفى الملك فهد بجازان
استئصال ورم يزن 300 جرام من مخ مريض

 

جازان - عبده سيد:

نجح فريق طبي بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، أول أمس، في إجراء عملية جراحية لإزالة ورم كبير مرتجع من داخل مخ مريض خمسيني، كان يعاني منه منذ 12 عاما.

وأوضح استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور حاتم السامولي بأن المريض عندما دخل الطوارئ كان يعاني من اعتلال في درجة الوعي والنطق، وضعف في الجانب الأيسر من جسده، ولا يحرك يده اليمنى، وقال إن الفحوصات أظهرت وجود ورم كبير يملأ الجزء الأيسر من المخ.

وقال الدكتور السامولي إن المريض أبلغهم بأنه خضع لعمليتين لاستئصال الورم، لكنه كان ينمو مجددا عقب كل عملية، وقال السلامولي إن الفريق الطبي برئاسة الدكتور يوسف شاه رئيس قسم المخ والأعصاب ، تمكن هذه المرة من استئصال الورم كاملا، وتم تنويم المريض بقسم العناية المركزة وهو بحالة صحية مستقرة.

وأضاف السامولي بأن الورم يزن 300 جرام، وهو من الأورام الحميدة التي تتبع نفس سلوك الأورام الخبيثة، وقال إن العملية التي استغرقت ساعتين، تعتبر من العمليات الكبرى والتي تحتاج إلى جهد ومهارة، مضيفاً بعد توفيق الله عز وجل ثم تطور قسم العمليات بالمستشفى، وتوفر أحدث التقنيات والمعدات به ساعد على إنجاح العملية بكل يسر وسهولة، في ظل الدعم الذي تحظى به من رئيس أقسام الجراحة الدكتور عبدالرحمن عريشي وبمتابعة مباشرة من المشرف العام على مستشفى الملك فهد المركزي الدكتور يحيى صولان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد