Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/05/2010 G Issue 13751
الأحد 09 جمادىالآخرة 1431   العدد  13751
 
التقى قائد قوة نجران ومدير مطار نجران
الأمير مشعل بن عبدالله يفتتح معرض التراث العمراني بنجران

 

نجران - واس - صالح آل ذيبة

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران أمس معرض التراث العمراني بمنطقة نجران بمقر قصر الإمارة التاريخي في أبالسعود.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المعرض المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بنجران صالح آل مريح ورئيس مركز أباالسعود محمد آل قريشة وعدد من المسؤولين.

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير جهاز السياحة والآثار بنجران كلمة نوه فيها بالدعم الكبير للتراث العمراني في كافة مناطق المملكة من الحكومة الرشيدة وعبر عن تقديره لسمو أمير منطقة نجران على رعايته لمعرض التراث العمراني بالمنطقة واهتمامه به وتشجيع ملاكه، مشيراً إلى أن منطقة نجران تضم أكثر من 250 تراثاً عمرانياً وأكثر من 35 قرية تراثية.

بعد ذلك ألقيت قصيدة بهذه المناسبة ثم سلّم سمو أمير منطقة نجران دروعا تذكارية للجهات المشاركة في معرض التراث العمراني بنجران.

ثم افتتح أمير منطقة نجران معرض التراث العمراني بنجران، حيث قص الشريط إيذاناً بافتتاحه، ثم تجول في أرجاء المعرض واطلع على جناح التصوير الضوئي والفنون التشكيلية التي تحكي تاريخ منطقة نجران وتراثها العمراني كما اطلع سموه على نماذج مجسمات من البيوت الطينية القديمة التي تشتهر بها المنطقة.

ثم اطلع سموه على الأجنحة المشاركة في المعرض ثم تجول سموه في أرجاء قصر الإمارة التاريخي واطلع على المعروضات التراثية التي بداخله متمنياً سموه للقائمين على المعرض التوفيق والسداد، وفي ختام جولة سموه شارك في الألوان الشعبية التي أقيمت بهذه المناسبة.

حضر الافتتاح وكيل إمارة منطقة نجران المساعد عبدالله بن دليم القحطاني ووكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية محمد بن عبدالرحمن بن زيد ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة نجران الدكتور سلطان الهزاع.

من جهة ثانية استقبل أمير منطقة نجران في مكتب سموه بالإمارة قائد قوة نجران اللواء الركن علي بن إبراهيم بشاشة ونوه سمو أمير منطقة نجران بما تحظى به القوات المسلحة من اهتمام كبير من القيادة الرشيدة وما يبذله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام من جهود تهدف إلى الارتقاء بكافة الأعمال.

من جهة أخرى ناقش الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران أعمال تطوير وتوسعة مطار نجران مع مدير مطار نجران سليمان الرواف.

وأكد سمو أمير المنطقة خلال اللقاء على ضرورة المتابعة لأعمال توسعة المطار التي تتم حالياً وما تم إنجازه وقدم الرواف خلال اللقاء تقريراً عن الأعمال ونسب الإنجاز، موضحاً أن جزءًا من الأعمال هي في المراحل الأخيرة من الإنجاز.

وأكد سمو أمير المنطقة كذلك على أنه عند الانتهاء من توسعة المدارج التي سيتم الانتهاء منها في غضون الفترة القريبة القادمة فإن المطار سيكون مهيئاً لاستقبال المزيد من الرحلات لمواجهة الطلب على السفر من وإلى منطقة نجران، كما أن المطار سيستقبل الرحلات للطائرات مختلفة الأحجام وسينهي كل ما يتعلق بعدم تلبية الحاجات للمسافرين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد