Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/05/2010 G Issue 13751
الأحد 09 جمادىالآخرة 1431   العدد  13751
 
الأمير محمد بن فهد يوافق على توصيات لقائها العاشر
جمعيات الشرقية تؤكد على أهمية ثقافة التطوير والاحترافية في عملها

 

الدمام - سلمان الشثري:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة، على توصيات اللقاء السنوي العاشر للجهات الخيرية بالشرقية الذي نظمته جمعية البر بالمنطقة الشرقية لعام 1431هـ بعنوان «أفضل الممارسات في العمل الخيري».

وأوضح أمين عام الجمعية المشرف العام على اللقاء الدكتور عبدالله القاضي، الذي ذكر ذلك، أنّ المحاضرين والمشاركين العاملين في الجهات الخيرية داخل المنطقة الشرقية وخارجها عبّروا في هذه التوصيات عن أسمى مشاعر الشكر والامتنان لسمو أمير المنطقة، على رعايته الكريمة لحفل افتتاح اللقاء السنوي العاشر ودعم سموه اللا محدود للقاء وسائر فعالياته.

وبيّن الدكتور القاضي أن التوصيات تضمنت نشر ثقافة التطوير والاحترافية في الجهات الخيرية من خلال برامج ومشاريع محكّمة علمياً، وبناء شراكات إبداعية مع الجهات الحكومية والخاصة والجهات الخيرية، وحث الجهات المعنية على تطوير ودعم العمل الخيري وذلك بإنشاء موقع إلكتروني مشترك للجهات الخيرية لتبادل التجارب والخبرات.

وأكدت التوصيات أهمية إعداد وتنفيذ دراسات لقياس أثر ومردود اللقاءات السنوية العشرة الماضية على أداء الجهات الخيرية، وكذلك استقطاب الطاقات البشرية المشاركة في الأعمال الخيرية من غير المنتسبين للجهات الخيرية.

وأشاد القاضي باهتمام اللقاء بتضمين هذه التوصيات إعطاء المرأة دوراً أكبر في تطوير وتخطيط وتنفيذ المشاريع وخاصة البرامج الموجهة للمرأة والطفل، والتوسع في البرامج والمشاريع الصحية الخيرية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد