Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/05/2010 G Issue 13755
الخميس 13 جمادىالآخرة 1431   العدد  13755
 
سفير المملكة لدى النرويج:
زيارة الأمير سلمان إلى أوسلو تعطي زخماً للعلاقات بين البلدين

 

أوسلو - واس

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النرويج الدكتور عبد الرحمن الجديع «إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض إلى مملكة النرويج تأتي في سياق جهود سموه المتواصلة في تنمية وتطوير العلاقات الخارجية للمملكة مع مختلف دول العالم، كما تأتي تعبيراً عن اهتمام قيادتي المملكة والنرويج بتعزيز العلاقات بين بلديهما في المجالات كافة «.

وأكّد السفير الجديع في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن علاقات المملكة مع النرويج ستكتسب زخماً جديداً نظراً لمكانة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ودوره الكبير والقيادي والمؤثّر على الصعد كافة المحلية والإقليمية والدولية.

وأشار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النرويج إلى الترحاب الكبير الذي ينتظر سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز من كبار المسؤولين في مملكة النرويج وعلى رأسهم جلالة الملك هارالد الخامس ملك النرويج، ودولة رئيس الوزراء ينس ستولتنبرغ ومعالي وزير الخارجية يوناس غار ستوري.

وأكّد رغبة المسؤولين في النرويج في تعزيز العلاقة القائمة مع المملكة، وتقديرهم لمكانتها الدولية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.

ووصف الدكتور الجديع النرويج بأنها دولة رائدة ونشطة على الساحة الدولية خارج الاتحاد الأوروبي، ولها إسهامات في مسيرة السلام في الشرق الأوسط من خلال استضافة محادثات السلام في أوسلو عام 1993، وتتولى حالياً رئاسة لجنة الاتصال الخاصة بمساعدة الفلسطينيين، إضافة إلى مواقفها المدينة للاعتداءات الإسرائيلية التي تنتهك قوانين وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد