Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/05/2010 G Issue 13755
الخميس 13 جمادىالآخرة 1431   العدد  13755
 
آل حسين يفتتح معرض المبتكرات العلمية لطلاب الزلفي

 

الزلفي - أحمد الدويش

افتتح محافظ الزلفي زيد آل حسين أمس الثلاثاء معرض المبتكرات العلمية لطلاب المدارس في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الطريقي ومديري الإدارات الحكومية ومنسوبي التعليم . وبعد قص الشريط تجول المحافظ والحضور على أجنحة المعرض، واستمعوا إلى شرح من الطلاب عن مشاركاتهم المتنوعة، حيث أبدى آل حسين إعجابه بما شاهده من أعمال، وقال: إن ما رأيته في هذا المعرض من مبتكرات علمية وأفكار إبداعية لهو مؤشر إيجابي على ما تزخر به المدارس من مواهب طلابية جديرة بالرعاية والتشجيع.

وقد أسفرت نتيجة التقييم النهائي لمعروضات المرحلة الثانوية عن فوز الطالب عبدالرحمن الفهيد من مدرسة الشيخ ابن باز بالمركز الأول عن ابتكاره (أكسيد الكنداسة)، وفوز الطلاب عبد الله الجغواني وسعود الشقير ومازن صلاح من مدرسة الملك عبدالعزيز بالمركزين الثاني والثالث عن ابتكارهم (مركبة نقل الأدوية للمعاقين) و(المكيف المائي).

وفي نتيجة المرحلة المتوسطة فاز الطالب محمد السمحان من مدرسة ابن تيمية بالمركز الأول عن ابتكاره (وسائد هوائية لإطارات السيارة)، وفاز الطالب عبدالرحمن الرومي من مدرسة علي بن أبي طالب بالمركز الثاني عن ابتكاره (ربط المنازل بالدفاع المدني)، وفاز الطالب راكان المنيفي بالمركز الثالث عن ابتكاره (جهاز فتح النوافذ عند تسرب الغاز).

وفي ختام الجولة سلَّم محافظ الزلفي الجوائز وشهادات التقدير للمدارس الفائزة والطلاب المشاركين في المعرض، كما سلَّم شهادة المركز الأول في مسابقة المعرض العلمي لثانوية الملك عبد العزيز ومتوسطة علي بن أبي طالب وابتدائية عمر بن الخطاب وابتدائية ابن كثير، وشهادة المركز الأول في مسابقة الركن النباتي لثانوية ابن باز ومتوسطة مكة وابتدائية الملك عبدالله وابتدائية الصديق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد