Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/05/2010 G Issue 13755
الخميس 13 جمادىالآخرة 1431   العدد  13755
 
شفاعة أمير جازان تنهي خلاف الـ 25 سنة بين قبيلتي آل شحنة وآل مشيفي

 

جازان - علي العمودي

تدخلت شفاعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في إيقاف الخلاف بين أسرتي آل الشحنة وآل مشيفي بمحافظة الريث حيث استقبل سمو أمير جازان أمس الأول بمكتبه بالإمارة أولياء الدم والذين قدموا العفو والصلح أمام سموه الكريم إثر تسليم الفارين أنفسهم لأمير المنطقة، وفي بداية الاستقبال رحب سموه بأعضاء اللجنة وأولياء الدم من الطرفين.

وأكد سموه الكريم في سعادته الغامرة بتوجه الجميع إلى أعمال الخير والسعي بالصلح والعفو بين الناس وتسهيل أمور الأهالي والعيش بوئام واطمئنان.وبين سموه أن الإنسان يسعى للأجر عند الله عز وجل وأوضح أنه يتابع القضية منذ فترة طويلة، وقال سموه: كنا نسعى لإيجاد الحلول المناسبة وثقتنا كبيرة فيكم والتجارب السابقة خير دليل على ذلك. كما قال سموه: نقدم الشكر الجزيل للجنة إصلاح ذات البين لتدخلها وتقريب وجهات النظر ونعلم أن الفارين قاموا بتسليم أنفسهم للشرطة لإكمال التحقيق بالقضية وإنهاء الأمور السابقة والتي مضى عليها أكثر من 25 سنة ونعتبر هذا اللقاء تطهيرا للقلوب من أي أحقاد سابقة ونتمنى أن تكون المحبة والسلام بين أهالي القبيلتين.

وقدم سمو أمير المنطقة شكره بهذه المناسبة لأهالي الريث لتعاونهم الدائم في كل عمل إنساني ومساهمتهم الفاعلة في خطوات البناء بالمنطقة خاصة وبالوطن عامة ونسأل الله للجميع التوفيق. إثر ذلك تحدث الشيخ مغدي الريثي عضو الفرعية لإصلاح البين.. مقدماً الشكر لسمو أمير المنطقة مقدرين جهود سموه المبذولة وحرصه الدؤوب على لم شمل أهالي القبائل ودور سموه في نبذ الخلافات وما ينتج عنها من قتل وفرار وتركت شفاعة أمير المنطقة في القضية ارتياحاً كبيرا لدى المتخاصمين وأسفر ذلك عن تسليم الجانيين نفسيهما لسموه الكريم وهذا عمل مبارك غير مستغرب من ولاة الأمر فالمواقف السابقة خير دليل وشاهد على ما زرعتموه من ثمار طيبة بين أهالي وأبناء المنطقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد