Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/05/2010 G Issue 13755
الخميس 13 جمادىالآخرة 1431   العدد  13755
 
مرحباً بزيارة الأمير سلمان.. وزير خارجية النرويج:
التعاون الاقتصادي مع المملكة في مقدمة اهتماماتنا

 

أوسلو - واس

رحب معالي وزير الخارجية في مملكة النرويج يوناس غار ستوره بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، في زيارته الحالية لمملكة النرويج، معرباً عن تطلعه بأن تسهم هذه الزيارة في تعميق أوجه التعاون بين البلدين الصديقين.

وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية والتلفزيون السعودي أمس: «إننا في مرحلة تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وهناك الكثير من المصالح المشتركة التي تجمع بيننا».

وأكد الوزير النرويجي أن البلدين عضوان فاعلان في المجتمع الدولي ولهما إسهامات في تبني مشاريع الأمن والسلم الدوليين، مشيراً إلى أن البلدين يعملان بتنسيق مشترك في معالجة القضايا الملحة على الساحة الدولية ومن أبرزها القضية الفلسطينية إلى جانب مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وأبان أن التعاون الاقتصادي يأتي في مقدمة اهتمامات البلدين بوصفهما بلدين منتجين للطاقة ويسهمان في دعم استقرار الأسواق العالمية ويعملان على إيجاد بيئة اقتصادية دولية مستقرة.

وعن زيارة سمو الأمير سلمان للنرويج قال معاليه: «إنها الزيارة التي تطلعنا إليها كثيراً، ونحن سعداء بوجود سموه في مملكة النرويج»، مشيراً إلى أن سموه سيلتقي بجلالة الملك هارلد الخامس ملك مملكة النرويج ودولة رئيس الوزراء ينس ستولتبنري، كما سيلتقي عدداً من المسئولين في النرويج.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد