Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
نبض الحرف
بوسيرو (ماذا) قُلت..؟!
عبد الواحد المشيقح

 

ظهر علينا مدرب المنتخب بوسيرو برأي غريب.. حينما همش دور أحد أفضل صانعي اللعب محمد الشلهوب.. قاصدا ومصرا على أن لا دور مؤثر له في نتائج المنتخب.. وأن اللاعب هو لاعب ناد وليس منتخب.. وفي هذا الرأي خلط.. وتهريج.. ومخالفة للواقع.. بل ولا يمكن له أن يصدر من مدرب محترف.. تجاه نجم.. خدم منتخب بلادة.. وكان في تاريخ المنتخب أحد أبرز اللاعبين أخلاقا ونجومية..!!

كافة المدربون الكُثر الذين تعاقبوا على تدريب المنتخب.. أشركوه أساسيا.. واعتمدوا عليه في نتائج المنتخب.. وكافة المتابعين.. دائما يُشيرون إلي نجوميته المُطلقة.. وأنه واحد من أهم العناصر التي يعتمد عليها مدربو المنتخب الكُثر الذين ارتدوا بدله تدريب الأخضر كل هذه السنوات..!!

وإذا كان بوسيرو يقول بأن الشلهوب.. مجرد لاعب ناد.. فيجب علينا إذا.. أن نُلغي عقولنا كي نصدقه.. ونضرب بقناعات المدربين العالميين الذين أشرفوا على تدريب المنتخب وكذلك النقاد الكبار الذين أنصفوا نجومية اللاعب عرض الحائط.. !!

الشلهوب بمستواه المتطور.. وروحة العالية.. ونيله لقب هداف أقوى دوري عربي.. لا يمكن لنا أن نصدق بأنه أقل إمكانات من بقية زملائه.. ومع هذا نؤمن أن لكل مدرب طريقته.. واختياراته.. ولكن ليس بتلك الطريقة التي انتهجها بوسيرو.. فقد كان عليه أن لم يكن يريد أن يمنحه حقه لشيء لم أفهمه في نفسه.. أو أنه (عجز) عن إيجاد تبرير منطقي لعدم ضمة للمنتخب.. أن يعتذر عن الحديث حول هذا الموضوع..!!

إن ما سمعناه من بوسيرو.. أمر غريب جدا.. ولا نجد له تفسيرا منطقيا.. إلا إذا كان يرى أن التعاطف معه لن يأتي إلا بمثل تلك الأحاديث الغريبة.. وإبعاد النجوم.. وتقديم أسماء جديدة تُنسب له شخصيا.. بصرف النظر عن إيجابيتها.. فتلك مسألة أخرى.. عليه أن ينتظر نتائجها..!!

ميلاد التعاون الجديد

عندما تقدمت إدارة التعاون باستقالتها الجماعية.. حاول بعض التعاونيين أن يُصور هذا الأمر بالكارثة التي ستحل بالنادي.. غير مدركين حقيقة أهمية المرحلة القادمة.. في تحديد مسار ناديهم.. والتي تحتاج أي المرحلة الجديدة.. إلي نوعية جديدة في القدرات والكفاءات تواجدها أمر مُلح في المرحلة التعاونية الجديدة.. فالزمن لم يعد ذلك الزمن الذي تستلطف فيه هذا أو ذاك للعمل الإداري في زمن الاحتراف والاستثمار.. وهذا يتطلب نوعية خاصة.. في الطموحات والعقليات.. أما عداه فلن يؤكل عيشا ولا هم يحزنون..!!

السراح الذي عمل لفترة أربع سنوات.. في رأيي أنه عمل وفق إمكاناته.. أخفق في أعمال.. وحالفه التوفيق في أعمال أخري.. شأنه بذلك شأن كل من يعمل.. وهو في النهاية رجل اجتهد.. وعمل.. ومغادرته كرسي الرئاسة.. أمر لا مفر منه.. في اليوم أو الغد.. ومن مصلحة التعاون.. أن تكون إدارته القادمة.. جديدة في كل شيء.. في وجوهها.. في طموحاتها.. في عقلياتها.. في عطائها.. كي يستطيع التعاون أن يساير ركب الأندية الكبرى في دوري المحترفين..!!

ولذلك كله يجب على التعاونيين إدراك هذا الأمر جيدا.. وألا يجبروا أحدا على الاستمرار دون رغبة منه شخصيا.. وأكثر ما أخشاه أن تستمر قناعات بعض شرفييه في المد والجزر ويضيع وقتهم في إقناع الإدارة بالاستمرار.. وهذا هو الواضح من خلال عدم تقديم الاستقالة رسميا.. فهي أي الاستقالة قُدمت إعلاميا فقط.. وهذا سؤال ظل يراوح ذهني ولم أجد له مخرجا حتى اللحظة.. فما دام أن المجلس أعلن استقالته.. لماذا لم تأخذ طريقها الرسمي في رعاية الشباب(؟!) لماذا كل هذا التأخير غير المُبرر(؟!) لماذا تظل الاستقالة حبيسة الأدراج والموسم الجديد يقرع جرس الانطلاق..؟!

وضع التعاون سيكون قضية فيما لو أستمر هذا التأجيل والتسويف.. وأستمر صوت أعضاء الشرف بعيدا أو بالأصح ضعيفا.. لأن هذا ليس في مصلحة التعاون.. فالأمور دائما (شورى) وفي التعاون أتمنى أن يكون الوضع كذلك.. سيما وأن سجل أعضاء شرفه يحمل أسماء تُمثل شخصيات قديرة وواعية.. في مقدمتهم أعضاء المجلس التنفيذي المحيميد والحبيب وأباالخيل والحميد.. وغيرهم كثر.. فهم يستطيعون فيما لو تكاتفوا (بقوة) إلي إعلان ميلاد التعاون الجديد الذي تنظره جماهيره الكثير..!!

بقايا

تركيز النصراويين كان يُفترض أن يكون تجاه يحيى الشهري ثم بعد ذلك القحطاني ولكن الذي حدث هو العكس..!!

وبمناسبة اللاعب القحطاني كيف تغيب اللاعب ووكيل أعماله مجموعة F6 عن توقيع عقد الانتقال..؟!

شتان ما بين تصاريح عضو شرف التعاون (المُثير) عبدالرحمن السكاكر والآخرين فالحي يحييك والميت يزيدك غبن..!!



yazid1_5@hotmail.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد