Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/05/2010 G Issue 13758
الأحد 16 جمادىالآخرة 1431   العدد  13758
 
القوات المسلحة تواصل عملية القصف على مواقع طالبان في أوركزاي
الأمن الباكستاني يشن حملة اعتقالات في صفوف المشتبهين بعد هجمات لاهور

 

إسلام آباد - واس

أوقفت قوات الأمن الباكستانية أكثر من مائة شخص خلال الساعات الماضية في إطار حملة الاعتقالات التي تشنها في صفوف العناصر التي يشتبه في صلتها بالعناصر الإرهابية.

وأوضحت مصادر أمنية أن حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الشرطة والأمن الخاص تركز على المدن الرئيسية في إقليم البنجاب وبخاصة لاهور ومدينة راولبندي العسكرية المجاورة للعاصمة الاتحادية إسلام آباد.

ومن جهة أخرى واصلت القوات المسلحة الباكستانية صباح أمس عملية القصف الجوي بالطائرات الحربية على مواقع حركة طالبان في إطار العملية العسكرية التي تشنها في مقاطعة أوركزاي بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية.

وأوضحت مصادر عسكرية أن ما لا يقل عن اثني عشر مسلحاً من عناصر طالبان لقوا مصرعهم وأصيب ثمانية بجروح وتم تدمير معقل رئيسي لهم في الشطر الشمالي للمقاطعة.

وأضافت أن القوات المسلحة تواصل زحفها البري نحو معاقل طالبان التي تم تدميرها بالقصف الجوي لإحكام السيطرة الكاملة على المقاطعة.

وكانت عمليات القصف الجوي التي شنتها القوات المسلحة على معاقل طالبان في مقاطعة أوركزاي خلال ساعات يوم قبل أمس قد أسفرت عن مصرع نحو ثمانين مسلحاً وإصابة أكثر من ستين.

من جهة أخرى قالت مصادر عسكرية إن جندياً من رجال الجيش لقي مصرعه في هجوم شنه مسلحو طالبان صباح أمس بقذائف الهاون على نقطة عسكرية في مقاطعة وزيرستان الجنوبي القبلية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد