Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/05/2010 G Issue 13758
الأحد 16 جمادىالآخرة 1431   العدد  13758
 
الرياض تحتفي بأسبوع الطبخ المغربي

 

الرياض - هبة اليوسف

احتفلت مدينة الرياض الخميس الماضي بأسبوع الطبخ المغربي الذي افتتحه مصطفى بالحاج القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة المغربية بالرياض، بحضور عدد من الدبلوماسييين ورجال الأعمال والإعلام حيث قدمت خلاله الأطباق المغربية المميزة والتي أعدها عدد من أمهر الطباخين والطهاة من شمال المغرب، حيث كانت لهم بصمتهم الخاصة في أطباق طواجن اللحم والأسماك والكسكسي بأنواعها إضافة إلى الحلويات التي لاقت إعجاب وطلب الحضور لما تحمله من نكهة مغربية خاص. كما تم إقامة معرض مصاحب للتراث المغربي احتوى على المنسوجات والمشغولات والمنتجات المغربية والأعمال المطرزة يدوياً والأواني المغربية الخاصة بالإضافة للتحف التذكارية.

وقد كانت المناسبة فرصة للتعرف على الأطباق المغربية الشهيرة والاستمتاع بتناولها، وشرب أكواب الشاي المغربي الأخضر والاطلاع على التراث المغربي الأصيل واقتناء التحف التذكارية التي تحمل البصمة الفنية التراثية للمملكة المغربية.

وأوضح القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة المغربية أن الهدف من إقامة الأسبوع هو تعريف المرتادين من السعوديين والعرب والأصدقاء الأجانب بالتراث المغربي، وزيادة الترابط والألفة والتعارف الحياتي والمعيشي بين الشعبين الشقيقين في المغرب والسعودية، خاصة أن الأسبوع سيعرض المأكولات المغربية الشهيرة والتي تعبر في الأساس عن قيم ثقافية ودينية، كما تعبر أيضاً عن نسق العادات والتقاليد الشعبية المتوارثة عبر أجيال عديدة وأزمان مختلفة.

يشار إلى أن أسبوع التراث المغربي أقيم في فندق الراديسون بلو وبالتعاون مع الخطوط الجوية المغربية وبرعاية من السفارة المغربية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد