Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/05/2010 G Issue 13758
الأحد 16 جمادىالآخرة 1431   العدد  13758
 
عضو اتحاد الكرة.. د. حافظ المدلج لـ(الجزيرة):
العدد المناسب لأندية الممتاز 16 فريقاً ولن نرضخ لمطالب الآسيوي!

 

كتب - أحمد العجلان

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور حافظ المدلج بأن قرار زيادة الأندية السعودية في دوري المحترفين زين جاء مواكباً للمرحلة التي تعيشها كرة القدم السعودية، وأضاف: لدينا 153 نادياً يمارس لعبة كرة القدم، ويوجد عدد من المناطق ترغب في فتح أندية جديدة، لذلك فالمنطقي أن يكون هناك زيادة للأندية التي تلعب في الممتاز. وأشار إلى أن الاتحاد الآسيوي يطالب بأن يكون هناك 33 جولة في العام 2012م، وبالتالي قد يكون لدينا حينذاك 16 فريقاً ونكتفي بـ30 جولة ولا نرضخ للآسيوي ونقنعه بالاكتفاء بـ30 جولة.. وأكد بأن وجهة نظره الشخصية تقول إن العدد المناسب للأندية في الدوري الممتاز هي 16 فريقاً، وقال إن هذا الرأي أيضاً هو نفس رأي لجنة تطوير المنتخبات التي يرأسها ربكباري وجيرارد.

وعن تقليص عدد اللاعبين المشاركين مع فريق الدوري، قال بأن هذا هو الأمر الطبيعي ففي أوروبا يرفض المدربون الإشراف على أكثر من 28 لاعباً.. وكذلك لو تحدثنا عن دول مجاورة لنا مثل مصر فعدد سكانها هو 10 أضعاف سكان السعودية، ومع ذلك فعدد اللاعبين في كل نادٍ 25 لاعباً فقط.. وقال: إن العدد الزائد للاعبين في الأندية سابقاً قد تسبب في نهاية عدد من اللاعبين الموهوبين الذي لعبوا في المنتخب السعودي، وأنه كان هناك تكدس لا ينفع الكرة السعودية.

وكشف المدلج بأنه يقام اليوم الأحد اجتماع بين هيئة دوري المحترفين وأندية التعاون والفيصلي لإطلاعهم على شروط ومواصفات المشاركة في دوري زين للمحترفين، وأوضح أن هيئة دوري المحترفين قدمت كتيباً عن مواصفات أندية الدوري. وفي سؤال عن: من أين ميزانية هيئة دوري المحترفين؟ كشف المدلج أن الميزانية هي من الراعي (زين) وكشف بأن الهيئة بصدد التوقيع مع راعٍ مشارك جديد، وقال: نحن كهيئة دوري المحترفين كيان تجاري غير ربحي!.

وحول الأندية التي تواجه مشكلة عدم وجود راعي، قال: بالفعل لدينا 9 أندية لا يوجد لديها راعٍ، فأندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب هم فقط من يملك رعاة، أما البقية لا يوجد لديهم رعاة. وأوضح أن الهيئة رفعت خطابات لكافة الشركات التي تتوقع دخولها في السوق الرياضي السعودي تدعوها من خلال هذه الخطابات إلى رعاية الأندية. وقال أيضا: من خلال (الجزيرة) أتمنى من الشركات التي لم نخاطبها أن تدعم رياضة الوطن من خلال عمل استثماري إعلاني عبر الأندية من خلال قمصان الفرق ولوحات الإعلانات في الملاعب.. وأضاف: نحن في الهيئة وكذلك الحال في ال9 أندية نرحب بالعروض المقدمة لهذه الفرق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد