Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/06/2010 G Issue 13760
الثلاثاء 18 جمادىالآخرة 1431   العدد  13760
 
العدوان الصهيوني على أسطول الحرية إرهاب
مجلس التعاون الخليجي: إسرائيل (كيان مارق) على القانون الدولي

 

الرياض- وكالات

وصفت دول مجلس التعاون الخليجي الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية على (أسطول الحرية) الذي كان يحاول كسر الحصار على قطاع غزة بأنه من أعمال (القرصنة البحرية وإرهاب الدولة مطالبة إحالة المسؤولين الإسرائيليين مرتكبي هذه الجريمة إلى محكمة الجنايات الدولية).

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبدالرحمن بن حمد العطية: (إن إسرائيل كيان مارق على القانون الدولي، وأنها بإقدامها على جريمة إزهاق أرواح المدنيين الأبرياء على متن أسطول الحرية، وبينهم أطفال ونساء وشيوخ، ومن جنسيات مختلفة، قد اعتدت على القانون الدولي وبخاصة القانون الإنساني الدولي، وإن العدوان الإسرائيلي السافر يندرج تحت جرائم الحرب).

وأضاف: (إن هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني الأعزل لم تكن لتحدث لولا الصمت الدولي، وقناعة إسرائيل بأنها خارج نطاق المساءلة القانونية الدولية، مما أتاح لها استخدام القوة العسكرية المفرطة ضد مدنيين أبرياء كان هدفهم إغاثة سكان غزة الرازحين تحت الحصار الظالم). وأشار العطية إلى (أن الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على الشعب الفلسطيني تتكرر بشكل يومي أمام أنظار المجتمع الدولي الذي لم يتخذ من الخطوات العملية ما هو كفيل بردع تلك الممارسات الإجرامية، التي تمثل استخفافاً بالقانون الدولي وانتهاكاً لحقوق الإنسان).

وطالب الأمين العام لمجلس التعاون (المجتمع الدولي، وعلى وجه الخصوص مجلس الأمن واللجنة الرباعية بالتدخل الفوري والحازم لملاحقة المسؤولين الإسرائيليين مرتكبي هذه الجريمة، تمهيداً لإحالتهم إلى محكمة الجنايات الدولية، نظراً لخطورة هذه الجريمة البشعة، وتبعاتها على الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها).

كما طالب العطية مجلس الأمن بتنفيذ قراره رقم 1860 القاضي باتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء الحصار الجائر على قطاع غزة وفتح المعابر. أشارت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي إلى ارتفاع عدد القتلى على متن أسطول الحرية الذي هاجمته البحرية الإسرائيلية فجر أمس إلى 20 قتيلاً وأكثر من 60 جريحاً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد