Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/06/2010 G Issue 13760
الثلاثاء 18 جمادىالآخرة 1431   العدد  13760
 
اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان

يعقد بالجامعة العربية اليوم اجتماعاً طارئاً لمجلس الجامعة للنظر في الجريمة الشنعاء التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين العزل وسقوط العديد من القتلى والجرحى من المشاركين في قافلة (أسطول الحرية) الذين كانوا متوجهين في مهمة إنسانية إلى غزة المحاصرة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأدانت الجامعة في بيان لها أمس بشدة العمل الإرهابي الذي اقترفته قوات الاحتلال الإسرائيلي والذي يؤكد بكل جلاء الطبيعة العدوانية لإسرائيل واستخفافها بكل القواعد والقوانين الإنسانية والدولية، ودعا الأمين العام للجامعة عمرو موسى المجتمع الدولي ومؤسساته إلى التحرك الفوري لاتخاذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الدولة المارقة، التي تمارس كل أنواع الإرهاب والقرصنة، وإثارة التوتر والاضطراب في المنطقة وفي عرض البحر المتوسط. وقال بيان للجامعة إنه جرى اتصال أمس الاثنين بين الأمين العام للجامعة العربية والسلطة الوطنية الفلسطينية، كما تلقى الأمين العام مكالمة هاتفية من إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة في غزة.

وكانت فلسطين قد طلبت رسمياً صباح أمس عقد اجتماع عاجل وطارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث العدوان الإسرائيلي الخطير على السفن التي كانت في طريقها لدعم أهالي قطاع غزة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد