Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/06/2010 G Issue 13760
الثلاثاء 18 جمادىالآخرة 1431   العدد  13760
 
برئاسة رئيس الوزراء الماليزي السابق
«سدكو» تلتقي وفداً ماليزياً لبحث فرص الاستثمار

 

التقت الشركة السعودية للاقتصاد والتطوير «سدكو»، الشركة الرائدة في مجال إدارة الثروات الخاصة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية، وفداً ماليزياً رفيع المستوى ترأسه رئيس الوزراء الماليزي الأسبق، سعادة عبد الله بن حاجي أحمد بدوي لبحث فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية في الساحل الشرقي الماليزي. ويأتي هذا اللقاء في إطار سعي «سدكو» إلى تحقيق رؤيتها على المدى الطويل والمتمثلة في دفع مسيرة النمو عبر التزامها بالاستثمار بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وحضر الاجتماع الذي عقد يوم (16 مايو) في جدة، وفدا من مجلس تطوير المنطقة الاقتصادية في الساحل الشرقي في ماليزيا (ECERDC)، حيث التقى الوفد بالشيخ صالح بن محفوظ، رئيس مجلس إدارة «سدكو القابضة» ود. عدنان صوفي، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال الشيخ صالح بن محفوظ، رئيس مجلس إدارة «سدكو القابضة»: «بصفتنا شركة سعودية رائدة في إدارة الثروات الخاصة بالتوافق مع الشريعة الإسلامية، تمثل الاستثمارات العالمية جانباً أساسياً من النموذج الذي نتبعه في توزيع الأصول.

كما أننا نرغب في استكشاف الفرص الاستثمارية التي يزخر بها الاقتصاد الماليزي كجزء من تركيزنا على الفرص الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأضاف: «يشرفنا أن نستقبل سعادة عبد الله حاجي أحمد بدوي، رئيس الوزراء الماليزي الأسبق على رأس هذا الوفد، ونرى من خلال هذه الزيارة وجود أرضية مشتركة بين الجانبين مبنية على إدراكنا المتبادل لأهمية الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية».

وقال سعادة عبد الله بن حاجي أحمد بدوي، رئيس وفد مجلس تطوير المنطقة الاقتصادية في الساحل الشرقي في ماليزيا (ECERDC): إننا نرى فرصاً غاية في الأهمية لجذب الاستثمارات الكبيرة نحو منطقة الساحل الشرقي وبشكل خاص في قطاع النفط والغاز».

وأضاف بدوي: «لقد أثارت مباحثاتنا مع «سدكو» الكثير من الاهتمام، وأنا أتطلع قدماً إلى مساهمة الشركة بخبرتها في جذب المزيد من الاستثمارات للارتقاء باقتصاد المنطقة الاقتصادية في الساحل الشرقي ودفعه إلى قمة سلسلة القيمة مما يساهم في تنمية المنطقة ككل».

وبدوره، قال د. عدنان صوفي، الرئيس التنفيذي ل»سدكو القابضة»: «إن زيارة هذا الوفد المرموق تظهر مدى كفاءتنا في هذا المجال وقدرتنا على جذب تدفقات التمويل للاستثمار في الشركات الماليزية والاقتصاد الماليزي ككل. إذ أننا نعتبر ماليزيا وجهة استثمارية جذابة لما تتمتع به من صناعة متطورة وموقع استراتيجي متميز ضمن الاقتصاد المتنامي للدول الآسيوية».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد