Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/06/2010 G Issue 13760
الثلاثاء 18 جمادىالآخرة 1431   العدد  13760
 
تخريج الدفعة الأولى من برنامج خادم الحرمين لابتعاث المدربين الفنيين

 

جدة -خالد الصبياني

احتفل مجلس تقني مكة بتخريج الدفعة الأولى ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لابتعاث المدربين التقنيين والذي انعقد في مدينة جدة بحضور الدكتور راشد الزهراني رئيس المجلس. وأوضح الزهراني في كلمة ألقاها لخريجي برنامج التهيئة الذين بلغ عددهم 120 شاباً، أن البرنامج يقوم بابتعاث خريجي المؤسسة (بنين وبنات) من حملة الشهادة الجامعية المتوسطة (Associate Degree)، إلى أفضل الجامعات والمعاهد العالمية، وخاصة التقنية منها، لمواصلة دراساتهم لمرحلة البكالوريوس.

وقال إن البرنامج يهتم بتأهيل أبناء وبنات الوطن للقيام بدورهم في التنمية في مختلف المجالات وخاصة في مجال التدريب التقني والمهني في القطاعين العام والخاص، وقد تم تحديد التخصصات المطلوبة وإعداد المبتعثين والمبتعثات تلبيةً لاحتياج المؤسسة، بما يتوافق مع خططها الإستراتيجية والمستقبلية واحتياجات الوحدات التدريبية في المدن والمحافظات بناء على احتياج سوق العمل في جميع قطاعاته.

وثمن الزهراني حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ممثلة في هذا البرنامج قبل ابتعاثهم بهدف تعزيز انتمائهم وولائهم الوطني، وتهيئتهم نفسياً واجتماعياً وسلوكياً، سعياً لنجاحهم واستثمار هذه الفرصة.

يذكر أن هذا البرنامج يستهدف 548 مبتعثاً تم إعدادهم في الرياض وجدة والدمام قبل بدء برامج التدريب في عدد من الجامعات الدولية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد