Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/06/2010 G Issue 13760
الثلاثاء 18 جمادىالآخرة 1431   العدد  13760
 
دشن حفل فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين
د. ميمش: تحديث الخطة الاستراتيجية لمكافحة التدخين بالمملكة قريبا

 

الجزيرة - خالد الحارثي

أكد وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي الدكتور زياد بن أحمد ميمش أن وزارة الصحة ممثلة في برنامج مكافحة التدخين بدأت في تنفيذ عدد من الدراسات الوطنية الحديثة وذلك من أجل تحديد معدلات التدخين بالإضافة إلى مراجعة العوامل التي تحيط بممارسة هذه العادة الضارة، مشيرا إلى أن هذه الدراسة تشمل فئات طلبة المدارس وطلاب وطالبات الكليات الصحية والمسح الشمالي للمجتمع السعودي وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (مكتب إقليم شرق المتوسط) ومركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية وستكون نتائج تلك الدراسات قاعدة انطلاق نحو تحديث الخطة الإستراتيجية لمكافحة التدخين في المملكة.

كما أشاد الدكتور ميمش بالدور الذي تقوم به الجمعيات الخيرية لمكافحة التدخين من خلال جهودها في الحد من الإقلاع عن التدخين، جاء ذلك خلال تدشينه لحفل فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين أول أمس والذي نظمه برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة في فندق الفهد مداريم كراون بحضور مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام بن محمد ناظرة ومدير الإعلام الصحي والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني. بدء الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم تلاها الشاب عادل ماجد المنيف ثم قدم الدكتور ماجد المنيف مدير برنامج التدخين بوزارة الصحة كلمة قال فيها: يؤسفنا انتشار ظاهرة التدخين مؤخرا بين مجتمعنا في الوقت الذي تم اختيار شعار التدخين لهذا العام (التدخين وباء دمر الرجال ويستهدف النساء) مؤكدا أن شركات التبغ أصبحت ترسل سمومها وتستهدف النساء. وقال: إننا متفائلون أمام مسيرة ضخمة لمكافحة هذة الآفة سواءً بين النساء والشباب من خلال مساعدتهم على الإقلاع من التدخين. تلى ذلك عرض مرئي تمثيلي عن أضرار التدخين.

عقب ذلك دشن الدكتور ميمش موقع الحملة على الشبكة العنكبوتية وكرم عدداً من جمعيات مكافحة التدخين كما كرم بعض المراكز التجارية بالرياض على تطبيقهم منع التدخين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد