Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/06/2010 G Issue 13760
الثلاثاء 18 جمادىالآخرة 1431   العدد  13760
 
سموه: لسنا بمعزل عن عجلة التطور
أمير الشرقية يرعى تكريم الفائزين بجائزة الأمير تركي بن محمد للتميز

 

الدمام -سلمان الشثري

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أن المملكة لا تعيش بمعزل عن حركة التطور في العالم، وأن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - تدرك هذه الحقيقة، ولذا أتى حث القيادة - رعاها الله - منسجما مع طموحاتها وطموحات المجتمع، على إيجاد مكانة للمملكة في الصفوف الأولى بين الأمم والدول المتقدمة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سموه خلال رعايته حفل تكريم الطلاب الفائزين بجائزة الأمير تركي بن محمد بن فهد للتميز في دورتها الثانية، مساء أمس الأول، بحضور نائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز المتحدث الضيف للجائزة وذلك بمقر غرفة الشرقية بالدمام.

ورأى سموه أن هذه الجائزة سيكون لها نتائج كبيرة في مستقبل المنطقة الشرقية ومستقبل الوطن، بما تسعى إليه من تعزيز للقيم الإسلامية في نفوس النشء وتنمية روح المواطنة والولاء، وتنمية البحث العلمي والابتكار وتنمية قدرات الطلاب والطالبات على حل المشكلات بطريقة علمية وإبداعية، آملاً أن ترى ثمارها وحصادها في كل مجالات الحياة ومستقبل البلاد.

وشكر سموه في ختام كلمته ضيف الجائزة على حضوره الحفل، ولصاحب الجائزة على حرصه، وتخصيص هذه الجائزة لطلاب وطالبات المنطقة، مهنئا الطلاب والطالبات على ما حققوه من فوز، ولأساتذتهم ولأسرهم على دورهم وتشجيعهم على الاستزادة من العلم والثقافة والمعرفة، كما شكر مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية الذي يسعى إلى التطوير الدائم وحث الجميع على التطور والبحث عن التميز المستمر. ورحب صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس مجلس أمناء الجائزة في كلمته التي ألقاها بسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائب أمير منطقة القصيم على مشاركتهما في هذه الأمسية، وبين سموه أن عدد الفائزين والفائزات في الجائزة لهذا العام 49 طالبا وطالبة من جميع المراحل التعليمية.

من جانبه شكر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم، المتحدث الضيف للجائزة، في كلمة له، سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد صاحب فكرة الجائزة على دعوته لحضور هذا الحفل العلمي الذي يتميز بأهدافه وحضوره، متطلعا أن تأخذ الجائزة المحفزة للطلبة مكانة مرموقة بين الجوائز.

واعتبر سموه أن رسالة جائزة الأمير تركي بن محمد بن فهد للتميز تتفق مع توجهات وتطلعات ولاة الأمر - أيدهم الله - من حيث الاهتمام بالتعليم، بصفة عامة، والمبدعين بصفة خاصة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد