Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/06/2010 G Issue 13760
الثلاثاء 18 جمادىالآخرة 1431   العدد  13760
 
الأميرة سميرة الفيصل قدمت ورقة عمل عن النظرة الإسلامية لذوي الاحتياجات الخاصة

 

الرياض - جواهر الدهيم

قدمت سمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل رئيسة جمعية أسر التوحد وجمعية الفصام ورقة عمل في المعرض السعودي الأول لفرص التوظيف والتأهيل بحضور مديرة الفرع النسائي في الغرفة التجارية في الرياض الأميرة هيلة بنت عبدالرحمن آل سعود، وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة ومسؤولي التوظيف في القطاعات المشاركة والحضور من كافة القطاعات المشاركة في المعرض. وتناولت سموها عدة جوانب منها النظرة الإسلامية لذوي الاحتياجات الخاصة، مطالبة بضرورة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع والمطالبة بحقوقهم.

وأشارت سموها إلى أن من أهداف جمعية أسر التوحد دعم أسر التوحد، واستعرضت العوامل التي تؤثر على أسر التوحيديين والتي منها العوامل التعليمية، حيث إن معظم الأسر يكتفون بتوفير الرعاية المنزلية فقط دون الاهتمام بالتعليم والتأهيل. كما حثت سموها في ختام ورقتها على ضرورة المطالبة بحقوق المعاقين وتفعيلها، وشكرت سموها المشاركين في المعرض. وقد طرح أحد الحضور من ذوي الاحتياجات الخاصة طلبه الذي مضى عليه وقت طويل مطالبا بتوفير سيارة معاقين له.

وقد توجت الندوة بمبادرة شركة المطاعم والأغذية بإعلان الأستاذ فهد المطيري بتقديم 100 وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة بواقع 3 ساعات عمل يومياً.

كما شارك في المعرض عدد كبير من كبرى الشركات والقطاعات الحكومية والجمعيات الخيرية بالإضافة إلى مستشفى الحرس الوطني الشؤون الصحية بالحرس الوطني والذي فتح المجال لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد