Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/06/2010 G Issue 13761
الاربعاء 19 جمادىالآخرة 1431   العدد  13761
 
البوارح
«ميوز» وخدمة الراغبات في العمل
د. دلال بنت مخلد الحربي

 

«الأفكار الكبيرة تبدأ صغيرة».

هذا ما حدثت به نفسي عندما رأيت مشروع الزميلتين د. إيمان الخيال الأستاذ المساعد بقسم اللغة الإنجليزية - كلية الآداب - جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ود. نوال مرسي الأستاذ المشارك في القسم نفسه إضافة إلى مجموعة من الطالبات وملخص المشروع الذي جاء بعنوان (Managing Univercity Students Employment إدارة توظيف طالبات الجامعة) هو إنشاء موقع إلكتروني يكون نواة لمجلة إلكترونية (ميوز Muse) تتيح المجال لأصحاب العمل للإعلان عن احتياجاتهم والمهارات المختلفة التي ينبغي توافرها لدى الخريجات، ويساعد بالتالي خريجات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الحصول على الوظائف المناسبة.

ومن الأهداف التي يسعى المشروع لتحقيقها:

- إتاحة فرص عمل مؤقتة أو دائمة خلال الإجازة الصيفية.

- توعية الطالبات بالتخصصات المطلوبة في سوق العمل.

- توعية الطالبات بالحصول على الوظيفة المناسبة.

- إبراز جوانب الابتكار والإبداع لدى الطالبات.

إذا وببساطة ففكرة المشروع أن يكون همزة وصل بين أصحاب العمل والراغبات في العمل فعن طريق هذا الموقع يتقدم أصحاب العمل برغباتهم في توصيف للوظيفة التي يرغبون في شغلها، ويقوم الموقع من خلال قاعدة معلومات لديه تحتوي على أسماء خريجات وتخصصاتهن بالربط بين طالب العمل والخريجة التي تنطبق عليها الشروط أو المواصفات.

قد تكون هذه الفكرة مسبوقة، وقد تكون هناك جهات أخرى نفذت مثل هذا التوجه وليس هذا هو المهم، المهم أن تنفذ مثل هذه المشاريع الصغيرة التي تسهم في فتح قنوات تفاهم بين جهات التوظيف أو الجهات التي تحتاج إلى موظفات متخصصات في فروع محددة وبين راغبات في العمل لا يعرفن كيف يصلن إلى التعريف بذواتهن وتقديم أنفسهن إلى من قد يحتاج إلى تخصصاتهن.

مثل هذه الخدمة الجليلة يمكن أن تسهل التواصل بين أفراد المجتمع وتفتح المجال لكثير من العاطلات اللاتي لا يعرفن كيف يتقدمن إلى أعمال بعينها وهي وسيلة من وسائل التسويق ومنطلق لمكافحة البطالة والحد من تفشيها في المجتمع.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد