Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/06/2010 G Issue 13761
الاربعاء 19 جمادىالآخرة 1431   العدد  13761
 
إضراب شامل يعم كافة الأراضي الفلسطينية حداداً على ضحايا سفن الحرية
شهيدان برصاص الاحتلال في خان يونس.. واعتقال 21 من عرب 48

 

خان يونس - غزة - القدس - بلال أبو دقة

استشهد صباح أمس المقاومان الفلسطينيان شعيب الأسطل (20 عاماً) وحمادة شهوان (19 عاماً) في اشتباك مسلح مع قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مصدر في حركة الجهاد الإسلامي أن الشهيدين ينتميان لسرايا القدس. وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية أكدت أن قواتها استهدفت مواطنين فلسطينيين تسللا داخل الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح أمس الثلاثاء بخمس قذائف مدفعية مناطق زراعية في منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس.

وأفادت مصادر الجزيرة أن القصف تزامن مع إطلاق نار كثيف من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي في المنطقة.

في غضون ذلك، استشهد الطفل الفلسطيني الرضيع (محمد أكرم علي خضر) البالغ من العمر سبعة أشهر من سكان مدينة غزة الذي كان يعانى من مشكلات صحية في القلب والدماغ، بسبب منعه من السفر للخراج لتلقي العلاج في الخارج ليرتفع بذلك عدد شهداء الحصار إلى 374 ضحية.

هذا وعمّ الإضراب والحداد الشامل كافة الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، والأراضي المحتلة عام 48 حداداً على ضحايا أسطول الحرية.

وأغلقت المدارس والجامعات والمحال والمؤسسات أبوابها وأوقفت جميع مظاهر الاحتفال في المناطق الفلسطينية وانطلقت عدة فعاليات ومسيرات شعبية دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية باتجاه بيت عزاء الشهداء في ميناء غزة.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي 21 شاباً من عرب 48 على خلفية مشاركتهم في التظاهرات المنددة بجريمة أسطول الحرية، والمواجهات التي تبعتها بعد ذلك في مدن أم الفحم والناصرة والفريديس وحيفا.

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد