Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/06/2010 G Issue 13761
الاربعاء 19 جمادىالآخرة 1431   العدد  13761
 
القرضاوي والعودة والقرني يدعون لوقف كل المبادرات والاتصالات العربية مع إسرائيل

 

دبي - (أ ف ب)

طالب الداعيتان الإسلاميان يوسف القرضاوي وسلمان العودة بوقف كل الاتصالات ومبادرات السلام مع إسرائيل بعد الهجوم الدامي على «أسطول الحرية».

كما دعا الشيخ عائض القرني إلى اجتماع للعلماء في إسطنبول من أجل توجيه رسالة «عقدية» إلى الأمة الإسلامية، حسبما أفاد موقع العربية.نت الثلاثاء.

وأكد القرضاي، في بيان أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه يجدد دعوته للحكام العرب والجامعة العربية والسلطة الفلسطينية «للتوقف عن التحاور وطرح مبادرات سلام مع هذه العصابات المجرمة التي لا تعرف للسلام طريقاً ولا تؤمن إلا بقانون الغاب».. وطالب القرضاوي «بسحب المبادرة العربية التي قتلها هذا العدو وأشبعها موتاً بهذه الأعمال الإجرامية التي يرتكبها باستمرار».

وجدد القرضاوي دعوة الاتحاد إلى التظاهر وإلى مقاطعة «البضائع الصهيونية وكذلك بضائع أميركا التي تناصر الدولة الصهيونية بالحق وبالباطل».

من جانبه، دعا الداعية السعودي سلمان العودة، المشرف العام على مجموعة «الإسلام اليوم»، «الحكام العرب إلى وقف مفاوضاتهم مع العدو الصهيوني».

وقال العودة في لقاء مع قناة العربية إن «العربدة الصهيونية لا تقف عند حد والتطرف الأعمى لا يبالي بأرواح الأبرياء».

ودعا العودة الدول العربية إلى «سد طرق التواصل السياسي والتجاري مع دولة الاحتلال ووقف المفاوضات، تضامناً مع شعوبها وأن تسمح لغضبتها أن تصل إلى أسماع الغافلين وأن تعبر عن رفضها للظلم الذي يحيق بإخوانها وأبنائها وبناتها في فلسطين».

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد