Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/06/2010 G Issue 13761
الاربعاء 19 جمادىالآخرة 1431   العدد  13761
 
المظاهرات الغاضبة تتواصل في العالم الإسلامي

 

عواصم - وكالات

تظاهر عشرات الأشخاص الغاضبين من الاعتداء الدموي لقوات الاحتلال الإسرائيلية على قافلة أسطول الحرية التي كانت تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر منذ نحو ثلاث سنوات الليلة أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن.

وشكل المتظاهرون طوابير طويلة وساروا في دوائر مرددين شعارات (أوقفوا الحصار على غزة الآن) و(أغلقوا السفارة) و(أوقفوا القرصنة الإسرائيلية).

وحمل بعض المتظاهرين أعلاماً فلسطينية كبيرة ولافتات تقول (مرة أخرى مجزرة إسرائيلية جديدة).

وقام المتظاهرون بعد ذلك بالتجمع أمام البيت الأبيض الأمريكي مرددين شعارات (يا أوباما، ألا تستطيع أن ترى؟).. و(فلسطين ستكون حرة).

كما تظاهر مئات الأشخاص أمام السفارة الأميركية في إندونيسيا وماليزيا للتنديد بالهجوم الدامي الذي نفذه الجيش الإسرائيلي ضد أسطول الحرية الذي كان متوجهاً إلى غزة. وتظاهر أكثر من 600 شخص تلبية لنداء «حزب التحرير» رافعين لافتة تطالب بزوال الدولة الصهيونية. وتجمع المتظاهرون أمام مقر السفارة الأميركية، حيث تنظم عادة التظاهرات المناهضة لإسرائيل، ذلك أن إندونيسيا الدولة الإسلامية الأكبر من حيث عدد السكان لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل. كما تظاهر مئات من الأشخاص في مدن عدة ولاسيما في باندونغ حيث تعالت أصوات ضد زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى إندونيسيا والمقررة أواسط حزيران-يونيو. وفي كوالالمبور تظاهر حوالي أربعمائة شخص أمام السفارة الأميركية هاتفين «الموت لإسرائيل» وداعين لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

كما تظاهرت عشرات آلاف اليمنيين الثلاثاء في وسط صنعاء تنديداً بالهجوم الإسرائيلي على «أسطول الحرية».

وتجمع المتظاهرون في ميدان السبعين الذي يعد الميدان الرئيس في العاصمة اليمنية تلبية لدعوة الحزب الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك (المعارضة البرلمانية).

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد