Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/06/2010 G Issue 13761
الاربعاء 19 جمادىالآخرة 1431   العدد  13761
 
عضو الكنيست حنين زعبي:
إطلاق النار على السفينة جرى قبل الإنزال من البحر والجو

 

القدس - (ا ف ب)

كشفت عضو الكنيست العربية حنين زعبي التي كانت على متن اسطول الحرية الثلاثاء أن إطلاق النار من قبل القوات الاسرائيلية على الأسطول جرى قبل الإنزال من البحر والجو. وقالت الزعبي من حزب التجمع الوطني الديموقراطي في مؤتمر صحافي في مدينة الناصرة «كان من الواضح ان حجم القوات المهاجمة واستنادا إلى طريقة الانزال ان الهدف ليس منع الاسطول انما التسبب بأكبر عدد من القتلى». وأضافت الزعبي التي كانت على السفينة «مافي مرمرة» واحتجزتها القوات الاسرائيلية قبل اطلاق سراحها لانها عضو في الكنيست ان «القتل لم يكن اضطراريا وكان يمكن وقف الاسطول بطريقة أخرى».

وتابعت «كان أمامنا سبعة جرحى بحالة خطرة توفي اثنان منهم بسبب عدم تلقي العلاج». وقالت حنين الزعبي ان «ما شاهدناه أمس كان فظيعا. لم أتخيل رغم كل الاوضاع السياسية القاسية التي نعيشها بأننا عرضة لهذه الانتهاكات» موضحة انه «خلال 14 ساعة متواصلة كنا بمعزل عن العالم».

وأضافت «لم يكن أي راكب يحمل عصا ولم تكن هناك آلات حادة لكننا شعرنا ان حياتنا كانت في خطر القتلى سقطوا خلال دقائق وكان الهدف اشاعة أجواء الرعب بيننا فتشونا تفتيشا جسديا عن طريق الكلاب، ولم يعثروا على سلاح أو عصي». وأكدت أن «أحد الاشخاص رفع علما أبيض واستخدمنا كافة الاشارات أننا لا نريد أي مواجهة، كنا متأكدين أن المواجهة لن تحدث».

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد