Al Jazirah NewsPaper Friday  04/06/2010 G Issue 13763
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1431   العدد  13763
 
سيؤثر على المنطقة الشرقية والوسطى
رفع درجة الاستعداد في سلطنة عمان لمواجهة إعصار «فيت»

 

مسقط - (د ب أ)

عقدت اللجنة الوطنية للدفاع المدني في سلطنة عمان اجتماعا استثنائيا برئاسة معالي الفريق مالك بن سليمان المعمري المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة لدراسة استعدادات مواجهة الإعصار الاستوائي «فيت» فوق بحر العرب.

ناقشت اللجنة الاستعدادات الجارية للتعامل مع الإعصار والمتوقع تعرض سواحل المنطقة الشرقية وبعض الأجزاء الشمالية من السلطنة له إبتداء من مساء الخميس.

واستمعت اللجنة إلى شرح واف من الأرصاد والملاحة الجوية عن مسار الإعصار وما قد يصاحبه من أمطار غزيرة ورياح قوية.

وعلى ضوء هذه المعلومات، قررت اللجنة رفع درجة الاستعداد إلى اللون البرتقالي.

وأهابت اللجنة بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم الخروج من المنازل أثناء هطول الأمطار أو المجازفة بعبور الأودية.

وقالت الأرصاد الجوية العمانية، في بيان لها أمس،: إن مركز الإعصار غرب بحر العرب، على مسافة 180 كيلومتراً عن ولاية مصيرة، وتبلغ سرعة الرياح المصاحبة له تبلغ 180 كم/ساعة.

وأضافت الأرصاد أن الإعصار سيضرب ولاية مصيرة خلال 24 ساعة، وأنه سيؤثر على المنطقة الشرقية والوسطى في السلطنة، ومن المحتمل أن يمتد تأثيره إلى العاصمة مسقط والمناطق الداخلية اعتبارا من مساء الخميس حتى السبت المقبل.

الجدير بالذكر أن سلاح الجو السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية والطيران العماني قاموا بإجلاء جميع المواطنين من ولاية مصيرة ممن رغب في الانتقال إلى الأماكن الأكثر أمنا.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد