Al Jazirah NewsPaper Friday  04/06/2010 G Issue 13763
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1431   العدد  13763
 
وصول جميع النشطاء إلى أسطنبول
أنقرة: ضحايا «أسطول الحرية» قتلوا بالرصاص

 

أنقرة - أسطنبول - وكالات

نقلت وكالة الأناضول التركية عن خبراء في الطب الشرعي الخميس أن الناشطين التسعة الذين قتلوا في الهجوم الإسرائيلي على السفن التي كانت متوجهة إلى غزة سقطوا بالرصاص.

وعثر خبراء الطب الشرعي في أسطنبول على آثار عيارات نارية في جثث كافة الضحايا وقرروا أن أحدهم قتل بإطلاق النار عليه من مسافة قريبة، حسب الوكالة.

وقال الخبراء إن ظروف مقتل النشطاء ستتضح عند فحص العيارات النارية الذي يستغرق إجراؤه شهرا. إلى ذلك ذكرت وكالة أنباء الأناضول الخميس أن القتلى التسعة في الهجوم الإسرائيلي على سفن الإغاثة التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة هم ثمانية أتراك ومواطن أمريكي من أصل تركي. وتم تحديد جنسية الضحايا بعد إجراء فحوصات الطب الشرعي في معهد متخصص في مدينة أسطنبول نقلت إليه الجثث من إسرائيل ليلة الأربعاء الخميس، بحسب الوكالة.من جانب آخر حطت ثلاث طائرات تركية تنقل 466 راكبا كانوا على متن الأسطول الدولي المتوجه إلى غزة وأغلبيتهم من الأتراك، ليلة الأربعاء الخميس في أسطنبول قادمة من إسرائيل، حسبما أعلن نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينج في المطار.

وتنقل الطائرات الثلاث التابعة لشركة الخطوط الجوية التركية 466 راكبا من القافلة البحرية بالإضافة إلى تسع جثث بينهم أربعة أتراك كانوا قد قتلوا الاثنين خلال هجوم الجيش الإسرائيلي على الأسطول الدولي، حسبما أوضح أرينج للصحافيين.

وكانت ثلاث طائرات أخرى نقلت من إسرائيل إلى أنقرة 18 تركياً وإيرلنديا واحدا، كانوا قد جرحوا في الهجوم الإسرائيلي الاثنين الذي أثار سخط الأسرة الدولية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد