Al Jazirah NewsPaper Friday  04/06/2010 G Issue 13763
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1431   العدد  13763
 
مسلح يقتل 12 شخصاً في منطقة سياحية في بريطانيا ثم ينتحر

 

لندن - طلال الحربي

أعلنت الشرطة البريطانية أن عدد القتلى في إطلاق النار الذي وقع في شمال غربي البلاد قد ارتفع إلى 12 قتيلاً وأصيب 25 آخرون عندما فتح رجل النار بشكل عشوائي في منطقة سياحية شمال غرب إنجلترا أمس قبل أن يطلق الجاني النار على نفسه ليلقى حتفه. وأبلغ رئيس الوزراء ديفيد كاميرون البرلمان أن الحكومة ستبذل كل ما في وسعها لمساعدة أسر الضحايا وسكان المنطقة التي وقع فيها الحادث الذين تضرروا في المأساة المروعة. وقالت الشرطة في منطقة كامبريا إنهم يعتقدون أنهم عثروا على جثة المهاجم وهو سائق سيارة أجرة محلي عمره (52 عاماً). وكانت قد تحدثت تقارير أولية عن وقوع 11 حالة إطلاق نار في ثلاث بلدات في المنطقة. وقال رئيس الشرطة ستوارت هايد (هناك عدد من القتلى وتعمل الشرطة على التعرف على هوياتهم وإبلاغ ذويهم). أضاف هايد أن الشرطة تجري تحقيقات في 30 مكاناً مختلفاً شهد إطلاق النار. ووصف حوادث إطلاق النار التي قام بها المسلح بأنها «مأساوية»، مشيراً إلى أنه لم يعرف لها دافع بعد. وأفاد أن القاتل اسمه ديريك بيرد مضيفاً أنه تم العثور على سلاحين.

وكان قد بدأ الجاني إطلاق النار العشوائي نحو الساعة العاشرة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي (09.30 بتوقيت جرينتش) في منتجع وايتهافن السياحي الهاديء حينما أطلق المسلح النار على رجل واحد على الأقل فأرداه قتيلا.

وأعرب شهود عيان عن فزعهم لدى رؤيتهم المهاجم يقود سيارته عبر البلدة ومعه بندقية متدلية من نافذة السيارة. حيث واصل هجماته في بلدتي سيسكال وايجريمونت بينما كانت الشرطة تتعقبه وهي تطالب السكان بالبقاء في منازلهم. وقالت التقارير إن أحد الضحايا صديق للمسلح مشيرة إلى إطلاق الجاني النار على مزارع عن قرب في أحد الحقول.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد