Al Jazirah NewsPaper Friday  04/06/2010 G Issue 13763
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1431   العدد  13763
 
د. التركي يرعى مسابقة القرآن الكريم بمدارس مكة

 

مكة المكرمة - عمار الجبيرى

رعى معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء أمس الأول في مقر الرابطة بمكة المكرمة، حفل تكريم الفائزين في المسابقة السنوية العشرين لحفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله، لمدارس مكة المكرمة الثانوية والمتوسطة، والتي نظمتها متوسطة الحسن بن علي بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة.

وقد شارك في المسابقة طلاب من ثلاث وخمسين مدرسة ثانوية ومتوسطة من مدارس المنطقة بواقع (246) متسابقاً، كما شارك في حفل التكريم الأستاذ بكر بصفر مدير التعليم للبنين، وفضيلة الشيخ الدكتور فيصل الغزاوي إمام المسجد الحرام.

وألقى معالي الأمين العام للرابطة كلمة أبرز فيها المقاصد الإسلامية المرتبطة بمناشط تحفيظ كتاب الله الكريم، مؤكداً على الحفظة من الطلاب التخلق بأخلاق القرآن وفهم ما يتم حفظه وتطبيقه في حياتهم، وبين اهتمام الرابطة بالقرآن الكريم من خلال الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لها. وأعلن الدكتور التركي أن الهيئة ستعقد مؤتمراً حول تعليم القرآن الكريم في جدة في الفترة من 21 إلى 23-6-1431هـ، وتوالت فقرات الحفل.

وفي الختام تم توزيع جوائز فروع المسابقة الخمسة على الفائزين، حيث قدم د. التركي وفضيلة الشيخ فيصل الغزاوي الجوائز لفئة الطلاب من الفرع الأول الذين فازوا في حفظ القرآن كاملاً، كما تم تكريم المشرفين والمتعاونين في هذه المسابقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد