Al Jazirah NewsPaper Friday  04/06/2010 G Issue 13763
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1431   العدد  13763
 
خطوات لكسب قلوب الزوجات

 

إن معرفة الزوج بالسبل المثلى لكسب قلب زوجته يعد سبيلا لحياة سعيدة يكون فيها آداء الحقوق والواجبات بروح مليئة بالحب والتقدير والاحترام وكثيرا من الزوجات تشكو من عدم فهم الزوج لها، ومن هنا وضع خبراء العلاقات خطوات فعلية للرجال تسهم في فهمهم للمرأة:

- امتنع عن إهانة زوجتك أمام الناس أو الأقارب أو أهلك، واذكرها بخير أمامهم، وتذكر أنك إن زرعت حبا ستحصد حبا وإن زرعت نكدا أو هما أو سخرية فلن تحصل إلا على ذلك.

- امتدح أعمال زوجتك سواء في أعمال البيت أو الطبخ أو أي عمل آخر جيد. وساعدها في أعمال المنزل وتربية الأطفال وأدرك أن الأم لوحدها لا يمكن أن تربي الأطفال.

- على الرجل أن يعطي زوجته حرية الاختيار في الكثير من الأمور مثل زيارة مكان وألا يكون عنيدا متسلطا أو منفردا بالرأي وألا يُكونَ مفاهيم خاطئة مثل أن المرأة عليها الطاعة العمياء فقط وهو يجوز له عمل أي شيء.. بل الزوج الواثق هو من يحث زوجته على التعلم الدائم، وحضور الدورات والمحاضرات لأنه سيحصد ذلك لاحقا.

أسمع زوجتك دائما كلمات المحبة والنداء الجميل، واستخدم عبارات لو سمحت، الله يرضى عليك، شكرا، بارك الله فيك، فهذه الكلمات نبض لاحترام الطرف الآخر لك.

احذر أن تقارن زوجتك بأختها، أو أختك أو زوجة فلان أو فلان لأنه لا أحد يحب أن يقارن بأحد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد