Al Jazirah NewsPaper Friday  04/06/2010 G Issue 13763
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1431   العدد  13763
 
الأمير عبد العزيز بن ماجد يرعى ملتقى المتقاعدين الثاني

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أن المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - قد أولت قدراً كبيراً من الاهتمام بالمواطن وجعلته المحور الرئيسي لجميع مجالات التنمية والركيزة الأساسية التي تنطلق منها وتنتهي إليها كافة الخطط التنموية ومن ضمن تلك الاهتمامات نظام التقاعد والتأمينات الاجتماعية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين.

وأشار سموه خلال كلمته في حفل افتتاح الملتقى الرابع بين مسؤولي المؤسسة العامة للتقاعد ومدراء فروعها في مختلف مناطق المملكة إلى أن مرحلة التقاعد للإنسان لاتعني توقف الإنسان عن العطاء وإنما تمثل مرحلة انتقالية من مكان إلى آخر ومن دور إلى دور في سبيل خدمة المواطن والمجتمع بما يجعل الإنسان يمر بمرحلة جديدة لاتقل أهمية عن مراحل عمره وعطائه السابق.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد الخراشي ونائب محافظ للتقاعد عبدالله العجاجي وعدد من المسؤولين في المؤسسة. وفور وصول سموه اطلع على إصدارات المؤسسة العامة للتقاعد ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة.

وألقى مدير فرع المؤسسة العامة للتقاعد بالمدينة المنورة عبدالسلام الشنقيطي كلمة أكد فيها أن هذا الملتقى دليل على اهتمام المؤسسة وحرصها على التواصل مع شريحة المتقاعدين والمستفيدين وذلك لتقديم صورة مشرفة لمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمستفيدين وأسرهم من أجل تحقيق الاستقرار المعيشي والحياة الكريمة لهم.. ثم ألقى محافظ المؤسسة العامة للتقاعد كلمة بين فيها الدور الرئيسي للمؤسسة العامة للتقاعد وذلك في توفير الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين من خلال تأمين مورد مالي لهم بعد انتهاء خدماتهم الوظيفة وكذلك الورثة من بعدهم بناء على ما يقره نظام التقاعد وفقا لمبدأ التكافل الاجتماعي. وأشار إلى أن عدد المستفيدين منذ بداية أول نظام للتقاعد أكثر من (2262000) مستفيد منهم (911) ألف مستفيد مازال الصرف مستمرا لهم كما بلغ مقدار ماتم إنفاقه على المستفيدين من نظام التقاعد منذ إنشاء المؤسسة العامة للتقاعد حتى نهاية العام المالي 1430 - 1432 (274) ألف مليون ريال كما تجاوزت جملة المعاشات التقاعدية الشهرية المصروفة حاليا لجميع المتقاعدين والمستفيدين من الورثة (2784) مليون ريال منها (1473) مليون ريال مستحق للمدنيين و(1321) مليون مستحق للعسكريين. وفي ختام الحفل سلم سمو أمير منطقة المدينة المنورة الدروع التذكارية للمشاركين والداعمين بهذه المناسبة ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد. حضر الحفل رئيس مجلس جمعية المتقاعدين بالمملكة العربية السعودية الفريق متقاعد عبدالعزيز الهنيدي ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض السرحاني وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد