Al Jazirah NewsPaper Friday  04/06/2010 G Issue 13763
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1431   العدد  13763
 
في ختام دوري الطائرة
حسم للهلال أم يفرض الأهلي الانتظار؟

 

كتب - محمد الحناكي :

تختتم اليوم الجمعة مسابقة الدوري الممتاز(ا) للكرة الطائرة في لقاء ينتظره محبو وعشاق اللعبة ويتوقع له الإثارة والندية، يجمع قطبي اللعبة في المملكة الأهلي والهلال في الرابعة والنصف عصرا في صالة رعاية الشباب بجدة تحت رعاية رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة المكلف إبراهيم القصير وحضور أمين عام الاتحاد صالح القاسم وجميع الأعضاء.

وسيتم بعد نهاية المباراة في حالة فوز الهلال تتويج الفرق الفائزة الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى حيث سيقدم درع الدوري والميداليات الذهبية ومبلغ 50 ألف ريال لصاحب المركز الأول والميداليات الفضية ومبلغ 30 ألف ريال لصاحب المركز الثاني والميداليات البرونزية ومبلغ 20 ألف ريال لصاحب المركز الثالث.

ويتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا من أنصار الفريقين حيث سيحدد اللقاء بطل الدوري ويدخل الهلال بفرصتين إذ إن الفوز يضمن له اللقب في حين خسارته ستؤجل الحسم إلى مواجهة فاصلة، بينما ليس أمام الأهلي ألا فرصة الفوز حتى يؤجل حسم اللقب إلى يوم غد السبت في مباراة فاصلة بين الفريقين على نفس الصالة.

ومن خلال المستويات التي قدمها الفريقان خلال مشوارهما في المسابقة نجد أن الهلال هو الأفضل فنيا وعناصريا حيث نجح في الفوز في مباراته الأولى في الرياض (3-1)، وتتمثل قوته في ضاربه المتألق دائما أحمد البخيت الذي يجيد لعب الضربات الساحقة من جميع المراكز وقدرته على تنفيذ الإرسالات الطائرة القوية بالإضافة إلى الثنائي ياسر المكاوني ويحيى حنش حيث تكمن خطورتهما في متابعة حوائط الصد واللعب السريع على الشبكة، كما يبرز معد الفريق خليل حجي الذي يجيد اللعب على الشبكة وتنويع الكرات من جميع المراكز، وفي المقابل نجد أن الأهلي يتميز بحماس لاعبيه من خلال مساندة جمهوره الغفير المتوقع حضوره في لقاء اليوم وتتمثل قوته في الناحية الهجومية ماجد الجهني وأسعد عزوز وإسماعيل خيبري وعبدالله الباهلي فمتى ما ظهر هؤلاء اللاعبون بمستواهم المعروف ستكون مهمة الهلال صعبة وستظهر المباراة بمستوى فني كبير، نتمنى أن يحالف التوفيق كلا الفريقين مع الطاقم التحكيمي بإخراج مباراة تليق بسمعة الطائرة السعودية.

القصير: الفريقان قادران على الإمتاع

قال رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة المكلف إبراهيم القصير أن مباراة اليوم تعتبر قمة الطائرة السعودية حيث كل فريق يملك ذخيرة كبيرة من أعمدة المنتخب وبالتالي ستظهر المباراة بمستوى متكافئ، وأعتقد أن الفريقين قادران على إمتاع الجمهور الذي يتوقع حضوره بكثافة كبيرة كما تعودنا منهم وكل ما أتمناه هو التعاون مع الطاقم التحكيمي الذي سيقود اللقاء ونحن على ثقة كبيرة بأن الحكام قادرون على إخراج المباراة بالصورة التي تليق بسمعة الحكم السعودي.

الأمين العام: النتيجة صعبة

من جانبه أكد أمين عام الاتحاد صالح القاسم أن المواجهة تعد من أقوى المباريات التي دائما ما تظهر بمستوى فني كبير لما يملكه الفريقان من عناصر تتميز بالإمكانات الفنية والخبرة وأعتقد أنه من الصعب تحديد الفائز في اللقاء، ونتمنى من كلا الفريقين الجهاز الفني والإداري واللاعبين التعاون مع الطاقم التحكيمي من أجل إخراج المباراة بالمستوى الفني المعروف عن الفريقين وإمتاع الحضور الجماهيري المتوقع حضوره بكثافة.

الخيبري: سنفوز بأمر جماهيرنا

أكد قائد الفريق الأهلاوي إسماعيل خيبري أن جماهير فريقه تعتبر الرقم الصعب في مواجهة اليوم.. وقال: علينا أن نستغل مساندة عامل الأرض والجمهور لتمديد بطولة الدوري لمباراة فاصلة ونحن على أتم الاستعداد لتقديم المستوى الذي يؤكد جاهزيتنا والهلال ليس بالفرق السهل حيث يضم مجموعة كبيرة من عناصر الخبرة التي تتميز بالإمكانات الفنية والمهارية وكذلك الحال بالنسبة لفريق الأهلي الذي يملك عناصر خبرة وشابة قادرة على تحقيق طموحات محبي النادي الأهلي ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في تحقيق الفوز حتى يكون دعم لنا لتحقيق بطولة الدوري.

البخيت: سنلعب وسط جماهيرنا

من جانبه كشف نجم الفريق الهلالي أحمد البخيت أن فريقه في كامل جاهزيته الفنية والمعنوية لمواجهة اليوم أمام منافسه فريق الأهلي حيث سيلعب بفرصتين وعلينا أن نستغل هذا العامل ونحسم لقب الدوري الممتاز من لقاء اليوم خاصة مع اكتمال عناصر الفريق وعودة المصابين التي ستشكل قوة إضافية. وقال: إن عامل الأرض والجمهور لن يشكل علينا ضغطا حيث تعودنا اللعب أمام الجماهير الكبيرة أضف إلى ذلك جماهير الهلال ستكون حاضرة بشكل كبير في الملعب وقال إن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين وفريق الأهلي استعاد مستواه في المباريات الأخيرة ولديه نجوم كبار وقادر على مقارعة فريق الهلال ونتمنى أن تظهر المباراة بمستوى فني عالٍ في الأداء يؤكد قوة الدوري السعودي.

الطريفي يقود اللقاء

رشحت لجنة الحكام الرئيسية التي يترأسها الحكم العالمي عبدالله الخليفي لقيادة مباراة الأهلي والاتحاد الحكم الدولي أمين الطريفي وحكم ثان سعد اليحيوي ومسجل محمد حسن والمراقب الفني الدولي محمد الكثيري.

19 للأهلي مقابل 10 للهلال

بدأت مسابقة الدوري الممتاز عام 1399 ويعتبر فريق الأهلي هو أكثر الفرق حصولاً على بطولة الدوري إذ حصل عليها 19 مرة ثم الهلال 10 مرات فيما حصل عليها كل من الاتحاد والمحيط مرة واحدة فقط، ومن عام 1410 كان التنافس يجمع الهلال والأهلي فقط على بطولة الدوري الممتاز.

الرياضية تنقل المواجهة

ستقوم القناة الرياضية السعودية بنقل أحداث اللقاء الذي يتخلله مراسم تتويج الفرق في حال فوز الهلال في اللقاء، وسيسبق المباراة استوديو تحليلي من قلب الحدث في صالة رعاية الشباب بجدة سيديره الإعلامي والحكم الدولي عبدالله أمين الذي سيقوم بدوره أيضاً بوصف أحداث اللقاء الكبير.

وسيكون برفقة أمين خبراء اللعبة من مدربين أصحاب إمكانات وخبرة ميدانية سابقة إضافة إلى اللقاءات الميدانية قبل وبعد اللقاء.

الجدير بالذكر أن الزميل عبدالله أمين هو حكم دولي وإعلامي متخصص في الكرة الطائرة وعضو لجنة الشواطئ بالاتحاد السعودي للعبة بجانب عمله الصحفي المتخصص في الألعاب المختلفة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد