Al Jazirah NewsPaper Friday  04/06/2010 G Issue 13763
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1431   العدد  13763
 
لغة عبدالرحمن بن مساعد مؤثرة.. ولكن؟!!

 

للكلمة الراقية والمتزنة والمتعقلة فعلها السحري بجذب الانتباه وكسب الاحترام وقوة التأثير على الآخرين، ويعد سمو رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أحد عرابي الكلمة الراقية والمنطقية والمعبرة.. يتميز الأمير عبدالرحمن بالصراحة والفصاحة والبلاغة والإقناع وسلامة المنطق واحترام الآخرين ولا غرابة فعندما يجتمع حسن الخلق والشاعرية والثقافة لا تسمع ولا تقرأ إلا أنقى العبارات وأبلغ الكلمات.. يحسب لسمو الأمير عبدالرحمن أنه يعمل باستقلالية لا يتأثر بأصوات المحيطين المتعصبين.. ربط الأفعال بالأقوال فعلياً ووقف مع من وقفوا وعملوا ضده وضد ناديه ودعا وساند بالحضور مشاركة الأندية السعودية خارجياً لذا كانت أقواله وأفعاله مؤثرة على الجميع فأصبح الكثير يردد ويفعل ما يقول وما يقوم به شبيه الريح عبدالرحمن بن مساعد.

نعم كلمة ولغة الأمير عبدالرحمن مؤثرة جداً في الوسط الرياضي ولكن تعاطي سمو رئيس نادي الهلال مع أحداث وقعت في ناديه أثارت الكثير من علامات الاستفهام بداية من تعامله مع قضية اللاعب خالد عزيز قبل نهائي مهم للفريق.. وانتهاءً بإعلان استقالته المستغربة في توقيتها ومسبباتها.

إعلان سمو رئيس نادي الهلال الاستقالة والابتعاد عن النادي لو لم يتجاوز الفريق دور الـ16 في البطولة الآسيوية غريب وغير مفهوم لا من ناحية التوقيت ولا من ناحية السبب! أولاً بفضل الله الفريق استطاع أن يتخطى هذا الدور المهم والخطير في مسيرة الفريق نحو الكأس بإذن الله فما الفائدة من إعلان استقالة انتفت مسبباتها؟ خاصة أن البطولة الآسيوية لم تنته بعد والفريق لم يتخط سوى 40% من مشوارها والقادم أصعب، ويحتاج إلى عمل مضاعف وتركيز من الجميع، وهذا الإعلان غير المفهوم قد يربك اللاعبين والجماهير ويضعهم في حيرة هل رئيسهم الذي أحبوه وعشقوه مستمر معهم في الموسم القادم أو لا.. وربما يشكل ضغطا على لاعبي فريقه ومحبي ناديه إنهم في أي لحظة ممكن أن يخسروا رئيس ناديهم.. ثانياً سمو الأمير عبدالرحمن رياضي أصيل ويعلم أن الرياضة قائمة على الفوز والخسارة وليس رئيس الهلال من يرمي المنديل مبكراً بسبب خسارة بطولة ممكن أن تعوض ولو بعد عدة محاولات خاصة أن الفريق واجه العام الماضي ظروفا أشد وعاد بكل قوة هذا الموسم وحقق أغلب الطموحات.. وسؤالي لسمو رئيس نادي الهلال هل ناد كبير وعملاق كالهلال الكيان أصبح هشا إلى هذه الدرجة وينهار بهذه السهولة وأن خسارة بطولة ما ممكن أن تطيح برئيس النادي ومدرب الفريق والله اعلم من قد يلحق بهما؟!.

****

الارتباك الهلالي السنوي

في بداية كل عام رياضي وعند قرب تثبيت وتنسيق اللاعبين يحدث ارتباك كبير في نادي الهلال وتجد الجميع في حالة استنفار بالرغم من أن الهلال والهلاليين يحسب لهم أنهم لم يسبق نسقوا أو أبعدوا لاعبا كان مع الفريق الهلالي لاعبا عاد وبرز مع فريق آخر.. نعم الهلال قد ينسق لاعبا بسبب وفرة لاعبين يلعبون في المركز هذه حدثت ولكن غيرها لم تحدث أبداً.. الآن الوضع تغير والعدد المسموح به قليل والخيارات محدودة لذا لابد على الهلاليين أن يكونوا دقيقين في اختياراتهم ويجب أن يبتعدوا عن العاطفة لأن الأمر لا يحتمل المجاملة خاصة أن أمامهم مشاركات مهمة وإن أرادوا إبعاد أي لاعب خاصة من اللاعبين الصغار ان يكون عن طريق الإعارة وليس إنهاء العقد ومن ثم البحث عنه من جديد كما حصل في موضوع اللاعب فيصل الجمعان.

****

الإحصاء والاستفتاء وغير النجباء

يحسب لسمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال أنه أول من اكتشف أهداف وألاعيب المذيع غير النجيب وأعلن عن مقاطعته ومنسوبي ناديه لقناة ابو ظبي الرياضية مما جعل هذا المذيع في تخبط مستمر ويتصرف تصرفات أقل ما يقال عنها انها مراهقة إعلامية مثل إغداق المدح المبالغ فيه لبعض الشخصيات الرياضية غير الهلالية ومحاولة تقزيم أي عمل أو إنجاز يحسب للهلال ومحاولة ربطه بأمور خارجية هذا غير بث الأخبار والمواضيع غير الصحيحة عن الهلال وما علم هذا الصغير أن الهلاليين مبدأهم الترفع عن سفاسف الأمور لا ينظرون إلا للأمام ولا يأبهون بخربشات الصغار وهو ما أغاظ هذا غير النجيب فأصبح اشد عدواة لكل ما هو سعودي في الشأن الرياضي لدرجة ان سمح بتمرير رسائل SMS ضد القيادة الرياضية في قناته وكذلك وجه سهامه من خلال غلمانه على مقام سمو الرئيس العام وسمو نائبه فطالبوهم بالاستقالة لمجرد عدم التوفيق في التأهل لنهائيات كأس العالم!!.

يبدو أن تحقيق الهلال لقب نادي القرن الآسيوي لأنه في الإحصاء هو أكثر الأندية الآسيوية تحقيقاً للبطولات أصاب هذا المعتوه في مقتل فأصبح يردد كلمات وعبارات غريبة وتشفق على حاله مثل الممنوح أكبر من المانح وغيرها من العبارات التي تدل على أنه فقد صوابه فحاول ان يسلب الهلاليين لقبهم الرسمي فابتدع استفتاء لقب نادي القرن السعودي على موقع مؤسسته الإعلامية بالإنترنت إضافة الى تحقيق همه الأكبر وهو ضرب الجماهير السعودية ببعضها بعضا ولكن ولله الحمد خاب سعيه وتجاهل معظم الجماهير هذه الخديعة حتى الجماهير النصراوية المتعقلة فهمت الأمر ولم تعر اللقب المزعوم أي أهمية وأما الجماهير الهلالية فكعادتها لا تقف عند صغائر الأمور ولا تعر صغار العقول أي اهتمام حتى وإن حاولوا أن يسلبوهم حقا من حقوقهم.

****

نقاط سريعة:

- ألف حمد لله على سلامتك يا ياسر وأهم شيء يابو عبدالعزيز التأهيل ثم التأهيل ثم التأهيل بعد الإصابة لأننا كلنا بانتظارك.

- أتمنى ان صناع القرار في الهلال وضعوا ضمن أولوياتهم إيجاد احتياط مناسب للسويدي فلهامسون.

- عبدالباري عطوان والمذيع غير النجيب عملة لوجهين مختلفين كلاهما ضد السعودية الاول سياسياً والآخر رياضياً.

- قيادة الرياضة السعودية أعلنت رأيها رسميا في هذه القناة وتوجهاتها وفضح مساعي مديرها غير النجيب وهو يغني عن كل الآراء الفردية.

- بوجود وجه السعد الأمير الخبير نواف بن سعد والأسطورة سامي الجابر لا خوف على الهلال في اختيارات اللاعبين.

- آخر ما كان يتصوره العقل ان هناك اتحاديين عقلاء كانوا يتمنون عدم تحقيق الاتحاد بطولة لكيلا تحسب في عهد الدكتور خالد المرزوقي!.

- ياليت عدوا نشاط وحماس مجلس الجمهور الهلالي في الشرقية والغربية ينتقل الى جمهور الرياض.

سليمان الجعيلان - الرياض


Suliman2002s@hotmail.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد