Al Jazirah NewsPaper Friday  04/06/2010 G Issue 13763
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1431   العدد  13763
 
صدى الماضي
إعداد: عبد الله المالكي

 

عندما تتحول الذكريات الرياضية إلى سطور وصور مضيئة فهي تؤكد أنه ما زال للوفاء بقية، وما زال الرابط قوياً بين الماضي والحاضر..

(الجزيرة) تقدم لقرائها الكرام أسبوعياً «كوكتيلاً» من الأخبار والتغطيات والمقالات والصور القديمة والتي تم نشرها بالصحيفة الرائدة، متمنين أن تحوز على رضاكم واستحسانكم.

في لقاء قصير مع سعادة الدكتور صالح بن أحمد بن ناصر وكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون ورئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة ألقى سعادته الضوء على حدثين هامين تناولا جوانب عدة.. ويعتبران نقطة ارتكاز لمستقبل باسم مليء بكل ما يبعث في النفس البهجة والارتياح فمع هذا الحديث الخاص لسعادة الدكتور صالح بن ناصر حيث يقول:

قيام التلفزيون بنقل مباراة ليفربول وروج يعتبر امتداداً لسياسة وزارة الإعلام لمواكبة الأحداث العالمية الرياضية التي تجري في أي جزء من العالم.. وذلك إيماناً منا بأهمية هذه الأحداث بالنسبة للشباب الرياضي ومحاولة تحقيق أكبر قدر من الاستفادة وجعل المشاهد يستمتع بهذه المباريات القوية الممتعة حيث يسعى التلفزيون لإحضارها لكل مشاهد ونقل مباراة مساء أمس الأول جزء مكمل للخطة التي وضعت قبل شهور.. وكان من ضمن هذه الخطة نقل مباريات البرازيل وإنجلترا.. والزمالك والأهلي، نهائي كأس إنجلترا ومباراة هذا الأسبوع.. وكذلك مباراة نهائي كأس أوروبا والتي استقبلها تلفزيون المملكة وتأجل عرضها هذا الأسبوع بسبب ازدحام النشاط الرياضي هذا الأسبوع وسيتم عرضها خلال الأسبوع القادم.

كذلك بالنسبة لمباريات الملاكمة التي يشترك بها محمد علي كلاي والتي يستقبلها التلفزيون متأخراً ولا يمكن بثها على الهواء.

هذا بالنسبة للجزء الذي انتهى من الخطة أما البقية أو الامتداد في هذا الاتجاه فإن الوزارة تسعى لنقل مباريات كأس العالم في الأرجنتين.. وسيقوم التلفزيون بنقل مباراة حية على الهواء كل ليلة.. هذا في النصف الأول من التصفيات أي العشرة أيام الأولى من البطولة.. والمباريات التي ستقام في الأرجنتين بعد العاشرة والنصف سيتم نقلها مباشرة.. أما المباريات التي تقام الساعة الثامنة مساء أو الواحدة والنصف فسيتم تسجيلها وعرضها فيما بعد.. وإن كانت المباراة قوية ومهمة سيتم تسجيلها وعرضها في اليوم التالي.. هذا بالنسبة للأيام العشرة الأولى أي نهاية دور الـ16 وبعدها ستقوم اللجنة المنظمة في الأرجنتين بوضع جدول مباريات دور الثمانية على ضوئه سيتقرر نقل المباريات أو تسجيلها ولنا وفد من التلفزيون سيقوم بمتابعة هذا الجدول.. وكافة ما يتعلق بالتلفزيون وهناك أيضا لجنة من اتحاد الإذاعات العربية ستتولى التنسيق بين الأعضاء وهي 7 دول لنقل المباريات.. وستشترك ولأول مرة بمعلقين سعوديين.. وهذه قطعاً فرصة تتيحها الوزارة لمعلقينا للالتقاء بمعلقين عالميين ليتم اكتساب خبرة وزيادة معلومات من خلال ما ينقلونه للمشاهد في هذه المباريات العالمية.

هذا بالإضافة إلى أن المشاهد السعودي سيكون أكثر ارتياحاً وهو يستمع إلى معلق سعودي ينقل له أحداث هامة من قارة أخرى.. وبعد انتهاء كأس العالم سيسعى التلفزيون لوضع خطة جديدة للنقل تشمل نقل العديد من الأحداث الرياضية العالمية الهامة.

وأود أن أشير إلى أن الإمكانيات الفنية والطاقات البشرية وما تبذله من جهد هو جزء من واجب التلفزيون وبتوجيهات من معالي وزير الإعلام الدكتور محمد عبده يماني.. حيث أصبحت الآن إمكانياتنا الفنية تغطي الاحتياجات وقدراتنا وكوادرنا البشرية قد أعدت لهذه الأغراض بتوجيه من معاليه.

وحول الإنذارات الموجهة للاعبي المنتخب السعودي لكرة الطائرة يقول الدكتور صالح: التخلف عن أي منتخب يمثل المملكة يعتبر شيئاً يستحق عليه العقاب وهذه الإنذارات والعقوبات هي نتيجة طبيعية لحرص الاتحاد على لاعبينا.. وقد بذلنا جهوداً.. واتصلنا بالأندية وأشعرناهم وأبرقت شخصياً إلى رؤساء الأندية للتعاون معنا.. ولما لم يكن هناك تجاوب كان من الضرورة اتخاذ القرار المناسب بحقهم عدا بعض اللاعبين الذين قدموا أعذاراً تعفيهم.. حيث هناك طالب في كلية الطب وتخلفه عن معمل الكلية وقاعاتها يوماً واحداً يؤثر على مستقبله.. وهذا ما أشعرنا به مدير الجامعة ومدرس المادة لذلك أثرنا مستقبل الطالب ودراسته على حاجتنا له.. والذين تخلفوا بدون عذر اتخذت القرارات المناسبة بحقهم.. ومن الخطة التي تتركز عليها سياسة الاتحاد مستقبلاً يقول سعادة الدكتور صالح بن ناصر: تتركز خطة الاتحاد في الاهتمام بالمنتخب السعودي للصغار الذي مثلنا في البحرين وقد شكلت لجنة برئاسة الأستاذ صالح الزيد أما بالنسبة لمنتخب المملكة الأول فقد طلبنا من المدرب إعداد خطة لسير المنتخب وسيتم مناقشتها خلال الاجتماع القادم للاتحاد.

الجزيرة 5 جمادى الثانية 1398هـ


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد