Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/06/2010 G Issue 13764
السبت 22 جمادىالآخرة 1431   العدد  13764
 
نبض الحرف
ارحلا مأسوفاً عليكما..!!
عبد الواحد المشيقح

 

يبدو أن من يتبع المثالية من الإداريين.. ويعمل لنادية دون مصالح شخصية.. ودون بهرجة إعلامية.. لن يكون مقبولا داخل الأندية.. ولكم في المرزوقي والقريني عبرة في هذا الجانب.. فالاتحاديون مارسوا كافة أنواع الضغوط.. والتقليل من مكانة المرزوقي كي يُقدم استقالته.. أما النصراويون فهم مارسوا ذات الدور مع سلمان القريني.. حتى أعلن استقالته..!!

شيء مؤلم.. وغير مُستساغ.. ماحدث للمرزوقي والقريني.. من مُحاربة علنية.. وتقليل من إمكاناتهما.. وهجوم شرس وصل حد التجريح.. إننا ظلمنا مثل تلك النوعيات الراقية.. التي بدلا من أن نفخر بها.. ونُعزز تواجدها في وسطنا الرياضي.. بتنا غير مُرحبين بها.. وليتنا أكتفينا بذلك.. بل وضعنا في وجهها العراقيل.. ومارسنا معها كل أدوار العقوق.. لدفعها للرحيل ..!!

الحقيقة التي لاتقبل الجدل.. أنهما رحلا مأسوفا عليهما.. غير مأسوف على حالنا.. فالمرزوقي والقريني.. رجلان منطقيان.. ناضجان.. كسبا احترام كافة الوسط الرياضي.. بعقلانيتهما.. واحترامهما للجميع.. ولذلك فأن أسفنا على رحيلهما كبير ولا يُعوض..!!

أنه الزمن .. الذي يرفض العقلاء.. والمُهذبين..

الدوري لن يرحم المُتثائبين ..!!

أجزم أن أغلب التعاونيين.. صُعق بحقيقة يواجهونها لأول مرة.. تتمثل في أن ناديهم اسما.. وتاريخا.. وعراقة.. ومكانة.. وجماهيرية.. يمكن له أن يسير في نفق مُظلم.. وأن لا أحد يعرف عن مصير مُستقبلة القادم..!!

التعاون لازال.. مصيره مُعلقا.. في فُرجة ممن حوليه.. أجراس الموسم تقرع مؤذنه بالاستعداد للدخول فيه.. والتعاونيون لازالوا غير مُتفقين على من يُدير ناديهم.. ولايمكن لأي تعاوني أن يضع تصورا لناديه.. كما لايمكنه أن يعلم عن حقيقة وضعه الإداري.. ولا عن أي خطة كانت في رسم مستقبل الفريق..!!

لاحظوا أن الموسم على الأبواب.. والأندية جميعها.. تعمل وفق آلية عمل واضحة.. ووفق منهجية معلومة.. ومع هذا فالتعاون يُدار بإدارة مُستقيلة.. وهؤلاء يُديرون كيان كامل باجتهاد شخصي.. في اعتقادي أنه خطاء كبير.. ولا يمكن قبوله تحت أي أمر وظرف.. في ناد كبير مثل التعاون..!!

إدارة التعاون التي أعلنت استقالتها في اعتقادي أنها ليست مُلزمة بالبقاء.. وبإمكانها أن ترحل دون أن يُطالبها أحد بالبقاء.. بل إن رحيلها هو الحل المنطقي والصحيح.. حتى وإن خرج من خرج وقال: يُفترض بقاء الإدارة لتسيير أمور النادي.. فهذا أمر غير منطقي.. لأنهم يعملون دون التزام رسمي وهذا خطاء كبير..!!

لا أحد يعلم لماذا بقيت الإدارة بعد أن أعلنت استقالتها (؟!) ولماذا لم تُقدم الاستقالة بشكل رسمي حتى الآن (؟!) ولماذا لايحدد موعدا لاجتماع أعضاء الشرف يكون حاسما.. تُحسم فيه أمور الرئاسة المُعلقة (؟!) بدلا من العمل بصورة غير رسمية.. ربما يؤدي إلى اتخاذ قرارات ليست في صالح النادي..!!

التعاون أمامه مرحلة مُهمة.. تعاقدات مع أجهزة فنية للفريق الأول والأولمبي.. وتعاقدات مع لاعبين غير سعوديين ومحلين.. وأمام الفريق برنامج إعداد لابد أن يُرسم.. ويُخطط له من الآن.. من سيعمل ذلك كله.. لو من قام بتلك الأعمال الإدارة المُستقيلة.. وتم بعدها اختيار إدارة جديدة.. فهل ستسير الإدارة الجديدة على نفس أعمال الإدارة السابقة (؟!) وهل ستقتنع بالمدربين واللاعبين الذين تم التعاقد معهم وكلفوا خزانة النادي الشيء الكثير (؟!) أم أنها أي الإدارة الجديدة.. ستُلغي.. وتستبدل.. وتُعدل.. في وسط الموسم.. من سيتحمل تبعات ذلك.. ولذلك فان الحل المنطقي.. هو سرعة اتخاذ قرار حاسم.. أما باختيار إدارة جديدة تستلم كافة أمور التعاون.. وتبدأ أعمالها فعليا.. وإما على أقل تقدير إعلان استمرار الإدارة الحالية.. إن كان كبار التعاونيين.. وأقصد أهل الحل والعقد.. مُقتنعين بقدراتهم.. فالأمر لا يحتاج إلى مزيد من الاجتماعات.. والمُناقشات.. والأخذ والرد.. فكما أسلفت الموسم على الأبواب.. ولن يرحم المُتثائبين ..!!

آخر الكلام ..

أعتقد أن فريق الشباب كسب لاعبا مُهما ومؤثرا في صفقة تفاريس وسيُضيف الكثير لليث.. فالشباب قلناها مرارا وتكرار بحاجة إلى لاعب أجنبي مؤثر في خط دفاعه..!!



yazid1_5@hotmail.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد