Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/06/2010 G Issue 13765
الأحد 23 جمادىالآخرة 1431   العدد  13765
 
قوة إيرانية تتوغل مجدداً في إقليم كردستان العراق
اغتيال مرشح من قائمة علاوي قرب الموصل

 

الموصل - السليمانية - وكالات

أعلن مصدر أمني عراقي أن مسلحين مجهولين اغتالوا مرشحاً خاسراً خاض الانتخابات التشريعية في السابع من آذار- مارس الماضي عن قائمة «العراقية» في محافظة نينوى. وأوضح المصدر إن «مسلحين مجهولين اقتحموا منزل فارس جاسم الجبوري في قرية الموالي (20 كلم غرب الموصل)، وأطلقوا النار عليه واردوه قتيلاً على الفور». وأضاف إن «المسلحين تمكنوا من الفرار».

وبحسب مصادر مقربة، فان الجبوري كان ضابط طيار متقاعداً في الجيش السابق، ولم يفز في الانتخابات.

وكان مسلحون قتلوا النائب الفائز عن «العراقية» بشار حامد العكيدي أمام منزله في حي العامل، جنوب الموصل في 24 أيار- مايو الماضي. يذكر أن مسلحين اغتالوا في السابع من شباط - فبراير الماضي سهى عبدالله جارالله التي كانت مرشحة للانتخابات على قائمة «العراقية».

من جانب آخر أعلن مصدر عسكري عراقي كردي السبت أن قوة إيرانية توغلت بعمق كيلومترين في إقليم كردستان، للمرة الثانية في غضون عدة أيام. وقال المتحدث باسم قوات البشمركة جبار ياور، إن «قوة إيرانية قامت منذ يومين بالتوغل بعمق كيلومترين وعرض ثلاثة كيلومترات داخل الأراضي العراقية في منطقة حاج عمران» حيث يقع أكبر معبر حدودي بين إقليم كردستان وإيران.

وأوضح أن «أكثر من ثلاثين جندياً إيرانياً توغلوا حاملين معهم أسلحة ثقيلة، في منطقة بردوناز الواقعة في منطقة حاج عمران» التابعة لمحافظة أربيل. وقد توغلت قوة إيرانية في منطقة مجاورة قبل أربعة أيام لكنها انسحبت.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد