Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/06/2010 G Issue 13765
الأحد 23 جمادىالآخرة 1431   العدد  13765
 
اليوم الأمير سلطان بن فهد يرعى حفل جائزة معلم التربية البدنية المثالي

 

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب حفل تكريم معلمي التربية البدنية الفائزين بجائزة معلم التربية البدنية المثالي عند الساعة الثانية من ظهر اليوم الأحد والتي ينظمها الاتحاد السعودي للتربية والبدنية والرياضة.

وأعرب رئيس الاتحاد السعودي للتربية والبدنية والرياضة الأستاذ الدكتور هاشم بن بكر حريري عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد على رعايته لهذا الحفل ولدعمه المتواصل للرياضة والشباب عموما، وللاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة على وجه الخصوص. وقال لقد تعودنا من سموه الكريم الدعم الكامل والمؤازرة الدائمة في كافة برامج وأنشطة الاتحاد. منوها بتشجيع ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب لكل برامج وأنشطة الاتحاد.

وأثنى حريري على التعاون الكبير المقدم من صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم ومن معالي نائب وزير التربية والتعليم الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر على جهودهم الكبيرة وتوجيههما إلى كافة المسؤولين في الوزارة في إدارات التربية والتعليم إلى التعاون مع الاتحاد وتيسيرهما لكل السبل التي ساهمت في نجاح الجائزة ومن ذلك موافقتهما على مشاركة مشرفي التربية البدنية في جميع أعمال الجائزة.

وأشار إلى أن هذه الجائزة تهدف إلى تطوير الأداء المهني لمعلمي التربية البدنية، وتحسين فعاليات درس التربية البدنية وتجويد مخرجاته، والتأكيد على أهمية مادة التربية البدنية. وزيادة تقدير المجتمع لمهنة تعليم التربية البدنية. وتفعيل العلاقة بين الاتحاد وبين مشرفي ومعلمي التربية البدنية بالتعليم العام. مضيفاً أن الفئة المستهدفة من هذه الجائزة جميع معلمي التربية البدنية في التعليم العام من المواطنين والذين يتجاوز عددهم أكثر من أحد عشر ألف معلم ومشرف تربية بدنية. وأردف حريري إن لجنة الجائزة عملت على تطوير معايير الجائزة عن دورتها الأولى وقد رصدت لها جائزة مقدارها مائة ألف ريال.

وأشاد حريري بالجهود المميزة التي بذلها أعضاء اللجنة الفنية للجائزة والذين قاموا مشكورين بجهود كبيرة في (إعداد لائحة الجائزة ومؤشرات الأداء التعليمي لكل معيار) وإنجاز أعمال هذه الجائزة، حيث عقدوا لقاءات مع معلمي ومشرفي في قرابة 30 إدارة للتربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة، كما قاموا بفرز كافة الأوراق المقدمة من معلمي التربية الذين رشحوا أنفسهم للجائزة والبالغ عددهم أكثر من 350 معلماً تقدموا للجائزة. إلى جانب زيارتهم للمعلمين المتأهلين للمرحلة الثانية من الجائزة ممن انطبقت عليهم معايير الجائزة.

وفيما يلي أسماء المعلمين العشرة المتأهلين وهم أحمداني عوض السيد بمتوسطة أحد بني زيد القنفذة، وحسن عيد العيد بابتدائية الأمير فهد بن سلمان بالشرقية، وخالد عبدالرحمن السواجي بابتدائية الضحاك بالرياض، وعبدالعزيز تركي الطالب بابتدائية أبي أيوب الأنصاري بالجوف، وعبدالعزيز سعود السليم بابتدائية الوزية بالأحساء، وعبدالكريم رباح المنقور بابتدائية خباب بن الارت بالرياض، وفهد عبدالعزيز الحقباني بابتدائية أبي ذرالغفاري بالرياض، ومحمد دغسان العروية بمجمع الأمير محمد بن سعود المخواة، ومروان محمد منشي بابتدائية التضامن الإسلامي بجدة، وعلي عوضه البيشي بمتوسطة الشقيقة ببيشة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد