Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/06/2010 G Issue 13767
الثلاثاء 25 جمادىالآخرة 1431   العدد  13767
 
إيران ترسل 3 سفن وطائرة مساعدات إلى القطاع
منظمة يهودية تعتزم إرسال قافلة بحرية لكسر حصار غزة

 

القدس - بلال أبو دقة - طهران - (أ ف ب ):

بدأت المنظمة الألمانية- اليهودية والتي يطلق عليها «الصوت اليهودي من أجل السلام في الشرق الأوسط» قبل أيام وجيزة بالتخطيط لاستئجار سفن للتوجه لميناء غزة بهدف كسر الحصار عن قطاع غزة حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

وقالت العضو في المنظمة اليهودية -الألمانية «كيث ليخر»: سننطلق الشهر الحالي إلى ميناء غزة، مشيرة إلى أن توافر سفينة صغيرة جداً تستطيع حمل فقط ما بين 12 إلى 16 شخصا فقط معظمهم من اليهود الألمان.

وأضافت أن هناك تهافت كبير على المنظمة من قبل يهود ألمانيا يريدون الانضمام لرحلتنا لكسر الحصار عن غزة. وتابعت القول: «الآن نحن نبحث عن تمويل لاستئجار سفينة كبيرة لنأخذ لسكان غزة معدات دراسية وحلويات وآلات موسيقية».

وسينضم للسفينة فنانون من يهود ألمانيا ليرسلوا رسالة لأطفال غزة بأن اليهود ليسوا أعداء للفلسطينيين بل الصهاينة والإسرائيليين.

وفي ذات السياق أعلنت جمعية الهلال الأحمر الإيرانية الاثنين عزمها على إرسال ثلاث سفن وطائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة «في نهاية الأسبوع»، بينما حذرت إسرائيل من أنها ستمنع تقدم أي سفينة تحاول كسر الحصار عن غزة.

وقال المدير الدولي للهلال الأحمر الإيراني عبدالرؤوف أديب زاده لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية: «نحن في طور استئجار سفينتين ستنقل إحداهما 70 عاملاً إنسانياً من ممرضين وأطباء، والثانية الأدوية والأغذية إلى سكان غزة». وأوضح «أن السفينتين ستبحران في نهاية الأسبوع وأن العملية ستجري «بالتنسيق مع الحكومة التركية». كما سنرسل سفينة مستشفى إلى سواحل غزة في المستقبل القريب». وأضاف أن الهلال الأحمر الإيراني سيرسل «طائرة محملة بـ30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر مصر».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد