Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/06/2010 G Issue 13767
الثلاثاء 25 جمادىالآخرة 1431   العدد  13767
 
اعتقال تسعة مطلوبين شرقي مدينة بعقوبة
هجمات متفرقة تسقط 11 قتيلاً في العراق

 

بغداد - وكالات

قتل مسلحون ومفجرون 11 شخصاً على الأقل وأصابوا العشرات أمس في سلسلة من الهجمات في غرب العراق وفي العاصمة بغداد. ففي بغداد انفجرت سيارة ملغومة في حي المنصور مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة فيما انفجرت أربع قنابل مزروعة على الطريق في مناطق أخرى من المدينة مستهدفة دوريات تابعة للشرطة مما أسفر عن مقتل ضابطين وإصابة أكثر من 20 مدنيا.

وفي أبو غريب قتل مسلحون إماما كان من أعضاء مجالس الصحوة واثنين من أبنائه وأصيبت زوجته وابن ثالث عمره عامان بإصابات خطيرة. وفي القائم وقع انفجاران في منزلي زعيم محلي لمجالس الصحوة وابنه. فيما وقع انفجار آخر قتل ضابطين وأصيب ثلاثة آخرون. وفي محافظة الأنبار وقعت هجمات قبل الفجر على منازل خمسة من ضباط الشرطة مما أسفر عن مقتل رجل وإصابة 20 على الأقل. وعلى صعيد آخر اعتقلت الشرطة العراقية أمس تسعة مطلوبين للسلطات القضائية وضبطت مخبأ للعتاد والأسلحة في عملية أمنية شرقي بعقوبة (57 كم شمال شرقي بغداد). وقال اللواء الركن عبد الحسين الشمري قائد شرطة بعقوبة: إن «قوات الشرطة داهمت أحد معاقل تنظيم القاعدة في بحيرة حمرين في ناحية السعدية التابعة لقضاء خانقين شرقي بعقوبة وتمكنت من اعتقال تسعة عناصر من التنظيم مطلوبين للسلطات القضائية وفق قانون الإرهاب بعد تورطهم في تنفيذ عمليات قتل وتهجير في مناطق متفرقة من المحافظة».

وأضاف: «كما تمكنت قوات الشرطة من ضبط مخبأ للعتاد والأسلحة الخفيفة والمتوسطة ضم عشر قاذفات و15 بندقية كلانشكوف و25 صاروخا وثلاث هاونات وخمسة صناديق عتاد كلانشكوف».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد