Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/06/2010 G Issue 13767
الثلاثاء 25 جمادىالآخرة 1431   العدد  13767
 
تستهدفها أمانة القصيم لتنفيذ مشروع خدمة المتنزهين بالصيف
مليون وثمانمائة م2 المساحة الإجمالية لمنظومة الترفيه ببريدة

 

بريدة - بندر الرشودي

خرج اجتماع مناقشة تنفيذ «مشروع خدمة المتنزهين» الذي عقد مؤخراً برئاسة وكيل أمين منطقة القصيم للخدمات المهندس صالح الأحمد ومشاركة عدد من المختصين بمجموعة من التوصيات التي رفعت لأمين المنطقة تمهيداً لاعتمادها، و تركزت التوصيات التي روعي في صياغتها الأهداف الرئيسية للمشروع المنبثق من برامج الأمانة الموجهة لخدمة المجتمع ومراعاة الإقبال الكبير الذي تشهده المنتزهات والساحات البلدية في فترة إجازة نهاية العام الدراسي وفي تطوير الدور الإشرافي والحفاظ على مرافق الحدائق والمنتزهات التي يشملها المشروع وهي منتزه الهدية ومنتزه الرفيعة وحديقة الإسكان العائلية وحديقة البلدية والساحة البلدية بالشروق ومنتزه الجراد، والعمل على راحة المتنزهين. وجاء في مقدمة التوصيات تكليف مشرف في كل حديقة يباشر مجموعة من المهام التي تعنى بضبط النظام ومباشرة عملية التنسيق والترتيب، كما أوصى الاجتماع بتوفير حراسة أمنية لكل حديقة، واعتماد آلية عمل كل جهة من إدارات الأمانة. وينتظر أن يحقق المشروع انعكاساً كبيراً على راحة المتنزهين ويعزز من النجاحات التي حققها البساط الأخضر في جلب المتنزهين وتوفير متنفس صحي بمختلف اتجاهات المدينة.

الجدير بالذكر أن مدينة بريدة باتت تمتلك منظومة ترفية واسعة تجاوزت المساحة الإجمالية لها أكثر من مليون وثمانمائة ألف متر مربع روعي في توزيعها اتزانها على الخارطة الحضرية للمدينة، كما تجاوزت أطوال مضامير المشي 17 ألف متر مما أسهم في تعزيز ثقافة المشي لدى أفراد المجتمع بشكل ملحوظ.

يشار إلى أن أمانة منطقة القصيم تعتزم تنفيذ مشروع خدمة المتنزهين خلال فترة إجازة نهاية العام الدراسي حيث ينطلق في الفترة 18 -7 حتى 16 -10 -1431 هـ



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد