Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/06/2010 G Issue 13767
الثلاثاء 25 جمادىالآخرة 1431   العدد  13767
 
د. ناضرة ود. الصائغ بحثا تسهيل إجراءات الممارسين الصحيين

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

بحث مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام ناظره مع الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن حسن الصائغ الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية أوجه التعاون المشترك بين الهيئة والمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض فيما يتعلق بالتسجيل والتصنيف للممارسين الصحيين وكيفية تسريع وتسهيل إجراءات ذلك.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام للهيئة الأستاذ الدكتور عبد العزيز الصائغ في مكتبه أمس مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام ناظره الذي قدم التهنئة لسعادة الأمين العام بمناسبة مباشرته العمل أميناً عاماً للهيئة.

وقد أكد الدكتور الصائغ خلال اللقاء أن الهيئة مخطط لها ان تسير في نهج التطوير والتجديد وصولاً للهدف المرجو، وهو ضمان ممارسة مهنية آمنه. وأبان الدكتور الصائغ انه مما لا شك فيه أن الجهود المبذولة من قبل القائمين على الهيئة السعودية للتخصصات الصحية انطلاقاً من دورها ورسالتها التي تهدف إلى تطوير الأداء المهني وتنمية وتشجيع المهارات و إصدار الشهادات المهنية والصحية ومعادلتها، ووضع الأسس والمعايير لمزاولة المهن الصحية بما في ذلك أسس أخلاقيات المهنة والموافقة على إنشاء الجمعيات العلمية للتخصصات الصحية كل هذه الأمور تصب في هدف الهيئة للإسهام بالنهوض بالقطاع الصحي إلى أعلى مستوى والمحافظة على صحة أفراد المجتمع من الممارسين غير المؤهلين مشيراً إلى أن ذلك لن يأتي إلا بتضافر الجهود من جميع الجهات المعنية بتقديم الخدمات للمرضى، وهذا هو المأمول.

من جهته عبر الدكتور ناظره عن أصدق تهانيه لسعادة الأمين العام على ثقة مجلس أمناء الهيئة بتعيينه أميناً عاماً للهيئة ومؤكداً أن الحمل ثقيل وسأل الله له العون والسداد، وأضاف المدير عام الشئون الصحية أنهم في المديرية سعيدون جدا بتفاعل الهيئة وتواصلها معهم وحرصها على ذلك.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد